Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر إختلاف التفاعل فى أنماط الإتصال ببرامج التدريب الإلكترونى فى تنمية مهارات توظيف التقنيات التربوية لدى معلمات رياض الأطفال /
المؤلف
حماد، أحمد سالم عويس.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد سالم عويس حماد
مشرف / أمل عبد الفتاح سويدان
مشرف / سماح عبد الفتاح مرزوق
مشرف / محمود محمد الحفناوى
الموضوع
التعليم- وسائل سمعية وبصرية. الوسائل التعليمية. المدرسون- تدريب. رياض الأطفال. تعليم الأطفال.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
367 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 379

from 379

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى التعرف على أثر اختلاف التفاعل في أنماط الإتصال ببرامج التدريب الإلكترونى فى تنمية مهارات توظيف التقنيات التربوية لدى معلمات رياض الأطفال، حيث تكونت عينة البحث من (60) معلمة من معلمات رياض الأطفال، تم تقسيمهن إلى ست مجموعات تجريبية متساوية العدد، تدربت المجموعات التجريبية الأولى والثانية والثالثة على البرنامج التدريبى الإلكترونى بنمطه التزامنى (متدربة مع مدرب، متدربة مع متدربة، متدربة مع محتوى تدريبى) على الترتيب، والمجموعات التجريبية الرابعة والخامسة والسادسة على نفس البرنامج ولكن فى نمطه اللاتزامنى (متدربة مع مدرب، متدربة مع متدربة، متدربة مع محتوى تدريبى)، وقد استخدم الباحث الأدوات التالية : استبانة لتحديد التقنيات التربوية، واختبار تحصيلى إلكترونى، وبطاقة ملاحظة لقياس الأداء المهارى للمعلمات.