![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الحالي إلى التعرف على أثر اختلاف التفاعل في أنماط الإتصال ببرامج التدريب الإلكترونى فى تنمية مهارات توظيف التقنيات التربوية لدى معلمات رياض الأطفال، حيث تكونت عينة البحث من (60) معلمة من معلمات رياض الأطفال، تم تقسيمهن إلى ست مجموعات تجريبية متساوية العدد، تدربت المجموعات التجريبية الأولى والثانية والثالثة على البرنامج التدريبى الإلكترونى بنمطه التزامنى (متدربة مع مدرب، متدربة مع متدربة، متدربة مع محتوى تدريبى) على الترتيب، والمجموعات التجريبية الرابعة والخامسة والسادسة على نفس البرنامج ولكن فى نمطه اللاتزامنى (متدربة مع مدرب، متدربة مع متدربة، متدربة مع محتوى تدريبى)، وقد استخدم الباحث الأدوات التالية : استبانة لتحديد التقنيات التربوية، واختبار تحصيلى إلكترونى، وبطاقة ملاحظة لقياس الأداء المهارى للمعلمات. |