Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية إستراتيجية تعليمية قائمة على القصص القرآني في تنمية مهارات التواصل الشفوي والتحريري لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بالجمهورية العربية السورية /
المؤلف
عثمان، أحمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد محمد عثمان
مشرف / علي أحمد مدكور
مشرف / إيمان أحمد محمد هريدى
مناقش / مصطفى رسلان شلبى
الموضوع
التعليم- طرق التدريس- سوريا. طرق التدريس- سوريا. قصص القرآن.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
188 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج و طرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 199

from 199

المستخلص

استهدف البحث معرفة فاعلية إستراتيجية تعليمية قائمة على القصص القرآني في تنمية مهارات التواصل الشفوي والتحريري لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي، وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج، ومن أهمها : التوصل إلى قائمة بمهارات التواصل الشفوي والكتابي (الاستماع والتحدث والتعبير لكتابي) ووجود ضعف واضح في إتقان تلاميذ الصف الثامن من مرحلة التعليم الأساسي لمهارات التواصل الشفوي والكتابي وهذا ما ظهر في نتائج الاختبار القبلي المطبق على المجموعتين.