Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية أنشطة إثرائية في تدريس مادة علم الإجتماع لتنمية مهارات التفكير الإبداعى والتحصيل لطلاب المرحلة الثانوية =
المؤلف
منصور, سومية السيد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / سومية السيد محمد منصور
مشرف / على محى الدين راشد
مشرف / محمد سعيد أحمد زيدان
مشرف / محمد سعيد أحمد زيدان
الموضوع
الإجتماع، علم - طرق التدريس. التفكير. المدارس الثانوية. طرق التدريس.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
أ-و,287, 5 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 303

from 303

المستخلص

- يهدف البحث إلى :
1. إبراز أهمية استخدام الأنشطة الإثرائية في تدريس مادة علم الإجتماع بالمرحلة الثانوية.
2. التعرف على فاعلية استخدام الأنشطة الإثرائية في تدريس مادة علم الإجتماع في تنمية مهارات التفكير الإبداعى والتحصيل لدى طلاب المرحلة الثانوية.
3. الكشف عن العلاقة بين تنمية مهارات التفكير الإبداعى والتحصيل الدراسى لدى طلاب المرحلة الثانوية.
- منهج البحث :
1. استخدم المنهج الوصفى التحليلى في إعداد الإطار النظرى للبحث.
2. استخدام المنهج التجريبى لدراسة فاعلية استخدام بعض الأنشطة الإثرائية كمتغير مستقل لتنمية مهارات التفكير الابداعى والتحصيل لدى طلاب المرحلة الثانوية.
- نتائج البحث :
وقد أسفرت النتائج عن تحقيق جميع فروض البحث ماعدا الفرض الخامس وأظهرت النتائج الأثر الإيجابى لإستخدام الأنشطة الإثرائية في تدريس علم الاجتماع لتنمية مهارات التفكير الابداعى والتحصيل لدى طالبات المرحلة الثانوية.