![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص - يهدف البحث إلى : 1. إبراز أهمية استخدام الأنشطة الإثرائية في تدريس مادة علم الإجتماع بالمرحلة الثانوية. 2. التعرف على فاعلية استخدام الأنشطة الإثرائية في تدريس مادة علم الإجتماع في تنمية مهارات التفكير الإبداعى والتحصيل لدى طلاب المرحلة الثانوية. 3. الكشف عن العلاقة بين تنمية مهارات التفكير الإبداعى والتحصيل الدراسى لدى طلاب المرحلة الثانوية. - منهج البحث : 1. استخدم المنهج الوصفى التحليلى في إعداد الإطار النظرى للبحث. 2. استخدام المنهج التجريبى لدراسة فاعلية استخدام بعض الأنشطة الإثرائية كمتغير مستقل لتنمية مهارات التفكير الابداعى والتحصيل لدى طلاب المرحلة الثانوية. - نتائج البحث : وقد أسفرت النتائج عن تحقيق جميع فروض البحث ماعدا الفرض الخامس وأظهرت النتائج الأثر الإيجابى لإستخدام الأنشطة الإثرائية في تدريس علم الاجتماع لتنمية مهارات التفكير الابداعى والتحصيل لدى طالبات المرحلة الثانوية. |