Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم تطبيق نظام الساعات المعتمدة فى ضوء الأسس والأهداف التى تقوم عليها :
المؤلف
السراج, عبير فاروق حسن أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / عبير فاروق حسن أحمد السراج
مشرف / على أحمد مدكور
مشرف / هيثم محمد الطوخى
الموضوع
التعليم الجامعى- مصر.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
181 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - التعليم العالى و الجامعى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 181

from 181

المستخلص

تتم العملية التعليمية فى إطار نظام دراسى معين له أوضاعه ومقوماته وحينما تتوافر فيه عوامل نجاح العملية التعليمية تتحقق أهدافها المرجوة وتعطى أكبر عائد ممكن والأنظمة الدراسية هى مجموعة القواعد والأحكام التى تتم فى إطارها العملية التعليمية ويقاس نجاح أى نظام دراسى بمدى ما تحققه العملية التعليمية التى ينظمها من أهداف كما ونوعا وقياسا إلى ما تتكلفه من نفقات ويمكن تقسيم النظم الدراسية إلى نوعين رئيسين كما يلى الأول يعتمد على تحديد فترة زمنية معينة للدراسة والثانى يعتمد على تحديد منهج دراسى معين ولا يتقيد كثيرا بمدة الدراسة وينتمى إلى النوع الأول نظام السنة الدراسية الكاملة.