![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة :- يهدف البحث الحالي إلى التعرف:- 1- أثر إستخدم المدخل المنظومي في تنمية المفاهيم العلمية لأفراد المجموعة التجربيية بالمقارنة بنظرائهم في المجموعة الضابطة. 2- أثر إستخدم المدخل المنظومي في تنمية بعض عمليات لدى أفراد المجموعة التجريبية بالمقارنة بنظرائهم في المجموعة الضابطة. 3- تعرف نوع العلاقة الإرتباطية بين درجات إختبار المفاهيم العلمية ودرجات إختبار عمليات العلم لأفراد المجموعة التجريبية في القياس البعدي. المنهج:- إستخدم الباحث المنهج التجريبي حيث رائ أنه ملائم للبحثه. النتائج:- قد توصل الباحث إلى مجموعة من النتائج ومن أهمها:- 1- تنمية المفاهيم العلمية الواردة بمحتوى البابين. 2- تنمية عمليات العلم لطلاب الصف الأول الثانوي. 3- وجود العلاقات إرتباطية دالة موجبة بين درجات طلاب المجموعة التجريبية في إختبار المفاهيم العلمية. |