Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام المدخل المنظومي في تنمية المفاهيم العلمية وعمليات العلم لدى تلاميذ الصف الأول الثانوي /
المؤلف
سطوحي، يسرا عدلي توني.
هيئة الاعداد
باحث / يسرا عدلي توني سطوحي
مشرف / فيوليت شفيق سريان
مشرف / يامنة محمد مقلد
الموضوع
طرق التدريس. التعليم الثانوى. التعليم - طرق التدريس. التعليم - مناهج.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
157 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 157

from 157

المستخلص

أهداف الدراسة :-
يهدف البحث الحالي إلى التعرف:-
1- أثر إستخدم المدخل المنظومي في تنمية المفاهيم العلمية لأفراد المجموعة التجربيية بالمقارنة بنظرائهم في المجموعة الضابطة.
2- أثر إستخدم المدخل المنظومي في تنمية بعض عمليات لدى أفراد المجموعة التجريبية بالمقارنة بنظرائهم في المجموعة الضابطة.
3- تعرف نوع العلاقة الإرتباطية بين درجات إختبار المفاهيم العلمية ودرجات إختبار عمليات العلم لأفراد المجموعة التجريبية في القياس البعدي.
المنهج:-
إستخدم الباحث المنهج التجريبي حيث رائ أنه ملائم للبحثه.
النتائج:-
قد توصل الباحث إلى مجموعة من النتائج ومن أهمها:-
1- تنمية المفاهيم العلمية الواردة بمحتوى البابين.
2- تنمية عمليات العلم لطلاب الصف الأول الثانوي.
3- وجود العلاقات إرتباطية دالة موجبة بين درجات طلاب المجموعة التجريبية في إختبار المفاهيم العلمية.