الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية الى التعرف على فعالية برنامج مقترح قائم على الالعاب التعليمية لعلاج بعض صعوبات تعلم التاريخ لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية وتكونت عينة الدراسة النهائية من مجموعتين الدراسة النهائية احداهما ضابطة درست (29)تلميذة درسن بالطريقة التقليدية ومجموعه تجريبية (29) تلميذة درسن بالبرنامج القائم على الالعاب التعليمية كما اعتقدت الدراسة على الادوات التالية: ادوات المعالجة التجريبية :وتشمل البرنامج التدريبي القائم على الالعاب التعليمية (اعداد الباحثة)وادوات القياسوتشمل اختيار الذكاء المصور اعداد احمد زكى صالح(1978) اختبار تشخيصصعزبات التعلم مقياس اتجاة التلاميذ نحو مادة التاريخ قائمة صعوبات تعلمالتاريخ وقد اثبتت نتائج الدراسة فعالية البرنامج المقترح القائم على الالعاب التعليمية فى علاج صعوبات تعلم التاريخ التى تناولها البرنامج بالعلاج. |