Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الاستفاده من التشكيل النحتى في الصياغة الجمالية لقواطع العمارة الداخلية المعاصرة =
المؤلف
خليل، أميره السعيد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / أميره السعيد محمد خليل
مشرف / محمد إبراهيم رجب الشوربجي
مشرف / نرمين ممتاز محمد مصطفى
مناقش / فيصل سيد أحمد أحمد
مناقش / ابراهيم احمد السيد
الموضوع
العمارة فى الفن.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
328 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2014
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الفنية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 356

from 356

المستخلص

تناولت الباحثة فيه تحديد ودراسة النقاط التالية - المقدمه : لما كانت القواطع بالعمارة الداخلية تحوى فراغاً داخلياً وخارجياً ،فقد كان تطور الفراغ المعمارى على ثلاث مراحل،المرحلة الأولى وهى المرحلة التى تكون فيها الفراغ من خلال التفاعل بين الكتل المختلفة ، وهى مرحلة العمارة المصرية القديمة والسومرية والإغريقية.والمرحلة الثانية ، وهي التى بدأت فى منتصف الحضارة الرومانية عندما بدأت مشكلة الفراغ الداخلى والتغطية بالقباب تأخذ أهمية كبيرة وقد استمرت المرحلة حتى نهاية القرن الثامن عشر.أما المرحلة الثالثة ،فهى التى بدأت مع بداية القرن العشرين ، وهى إضافه بعد الزمن إلى الفراغ، حيث يتم إدراك الفراغ من خلال المنظور ذو النقطه الواحدة.
كما تطرقت الباحثة لتحديد مشكلة البحث وأهميته وأهداف البحث وفروض البحث وحدود البحث وأدواته ومنهج البحث ومصطلحات البحث وتناولت الباحثة بالدراسة الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث.