Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تاثير برنامج مقترح باستخدام التحليل الكيفي على مستوى اداء مهارات كره السلة لطلاب التربية الرياضية /
المؤلف
حسن، أحمد يوسف محمد.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد يوسف محمد حسن
مشرف / طارق محمد محمد عبد العزيز
مناقش / علي محمد عبد المجيد
مناقش / ايمن عبده محمد
الموضوع
كرة السلة -مهارات. كرة السلة تدريب. كرة السلسة.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
242 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
الناشر
تاريخ الإجازة
27/2/2014
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التربية الرياضية - المناهج وتدريس التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 54

from 54

المستخلص

المقدمة ومشكلة البحث: تعتبر لعبة كرة السلة وفنونها فى تطور مستمر ويرجع هذا التطور الى التغيير والتعديل المستمر الذى يطرا على قوانينها بهدف زيادة سرعة ايقاع اللعب ومن ثم امتاع اللاعبين والمشاهدين الامر الذى ادى بدوره الى انتشار اللعبة وزيادة ممارسيهاوتشير كل من وليامز الى ان تعليم المهارات الاساسية والتقدم بمستوى الاداء المهارى يجب ان يراعى فيهما توسيع القاعدة من المهارات الاساسية والانتقال من الحركات البسيطة الى الحركات المركبة وتقليل الوقت والجهد المبذولين والاهتمام بالجانب المعرفى من خلال التعريف والفهم والوعى بقواعد اللعبة والاهتمام بعملية التقييم وعلى ذلك لا يمكن ان نتصور ان اللاعب المبتدئ يمكن ان يؤدى المهارة بالطريقة الفنية المثلى الخالية من الاخطاء بل على العكس من ذلك فى الواقع الطبيعى ان اللاعب المبتدئ عند تعلمه مهارة معينة يكون فى ادائه الكثير من الاخطاء وهنا يكون واجب المعلم والمدرب معرفة مواطن الخطا فى اداء العب والاسراع مباشرة فى اصلاح هذه الاخطاء حتى لاترتبط بالاداء مع اليه اللاعب للمهارة مستقبلا وتصبح هناك صعوبة فى اصلاح الاخطاء لذلك يجب ان يكون لدى المعلم والمدرب القدرة على الملاحظة الموضوعية فنظرة المعلم والمدرب الناقدة التى يستطيع من خلالها العثور على الخطا فى الاداء هى التى تشكل حجر الزاوية لنجاح المعلم والمدرب فى عملية اصلاح الاخطاء والتقويم بوسائله المختلفة يعد الدعامة الرئيسية للتعرف على مدى التحسن او التقدم فى مستوى الاداء حتى يمكن الكشف عن النقاط الايجايبة لتدعيمها او الحرص على تحسينها وكذلك النقاط السليبة لتحديد اسبابها وتحديد طرق واساليب علاجها.