Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الأيدولوجية الفكرية فى موائمة التكنولوجيا لعمليات معالجة الأسطح فى التاثيث المعدنى =
المؤلف
هديه, عمرو محمد عبد القادر
هيئة الاعداد
باحث / عمرو محمد عبد القادر هديه
مشرف / محمد عبد الله محمد رضوان
مشرف / مجدى عبد المنعم أبراهيم
مشرف / مجدى عبد المنعم أبراهيم
مشرف / مجدى عبد المنعم أبراهيم
الموضوع
الاثاث المعدنى. الصناعات المعدنية. المفروشات المعدنية.
تاريخ النشر
2003.
عدد الصفحات
أ-ى,205 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تربية فنية
تاريخ الإجازة
18/10/2003
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الفنون التطبيقية - الدراسات العليا
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 230

from 230

المستخلص

تهدف الدراسة الى :
وضع منهجية علمية للاأثير على ايديولوجيا السلوك الإنسانى والموائمة التكنولوجية فى مجال معالجة الاسطح المعدنية لمنتجات التأثيث المعدنى
حدود البحث :
1-تأثير الايديولوجيا على السلوك الانسانى الاستهالكى وخصائص المنتج.
2-عمليات التأكل الناتجة عن المؤثرات البيئية والاستخدامية.
3-عمليات التغطية المستخدمة فى صناعة منتجات التأثيث المعدنى.
4-متطلبات نظام الجودة 2000/900 ISO لعمليات المعالجة السطحية لمنتجات التأثيث المعدنى.
منهج البحث :
المنهج الوصفى التحليلى التجريبى.
نتائج البحث :
1-الايديولوجية الفكرية تمثل نسقا فكريا حركيا يوجه السلوك الانسانى نحو تحقيق الاهداف المخططة ويمكن الاستفادة منها ايجابيا من خلال التأثير عليها بشكل منهجى يستوعب التغذية العكسية الناتجة من محاور تأثيرها.
2-موائمة التكنولوجيا المنقولة للدول النامية تمثل اقصى استفادة من خلال استيعاب وتطويع التكنولوجيا وتفعيل الموارد المحلية المختلفة بهدف الوصول الى التكنولوجيا المنقولة وتطويرها.
3-التوجيه الايجابى للايديولوجيا نحو نقل المعرفة المنهجية بدلا من النقل الاستهلاكى للتكنولوجيا من خلال الايديولوجيا المؤثرة على السياسات التكنولوجية.
4-دعم القدرات التكنولوجية الذاتية للدول النامية للتحرر من التبعية التكنولوجية ولتتمكن منتحقيق التصميم والتصنيع بالمقومات الذاتية.
5-تؤثر الايديولوجية بشكل مباشر على المستهلك ويتضح تأثيرها فى تحديده لرتبة متطلباته الاستهلاكية وبالتالى تحديد موقفه من عملية الشراء للمنتج.
6-ادراك المستهلك للمنتج يعتبر الركيزة الاساسية فى عملية الاستهلاك ويتحق ذلك من خلال الادرك لخصائص المنتج بصفة عامة ومظهر المنتج بصفة خاصة.7-يمكن للمصمم تحقيق اقصى درجات الاشباع لرغبات المستهلك من خلال تأثيره على منظومة ادراك المستهلك للمنتج.
.