Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة تقويمية لمؤسسات تربية ﺫوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة كفر الشيخ في ضوء مدخل الجودة الشاملة /
المؤلف
السرحي, حسين محمد عبده.
هيئة الاعداد
باحث / حسين محمد عبده السرحي
مشرف / محمد إبراهيم إبراهيم المنوفي
مشرف / رجاء فؤاد غازي عبد الهادي
مشرف / راضي إسماعيل محمد عطا
الموضوع
المعوقون -- رعاية
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
205 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
8/1/2014
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التربية - قسم أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 205

from 205

المستخلص

مع ازدياد الوعي بأهمية رعاية الأطفال ﺫوي الاحتياجات الخاصة ، تم ﺇنشاء العديد من المؤسسات التي تهتم برعاية تلك الفئات ، حيث أصبحت تلك المؤسسات ركنًا رئيسًا ومهمًا ليس في حياة الأسر فحسب بل والمجتمع ، وعليه صيغت مشكلة الدراسة في التساؤل الرئيس التالي وينبثق عنه عدد من التساؤلات الفرعية :
• ما مدى مسايرة واقع مدارس تربية ﺫوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة كفرالشيخ لطبيعة تربية ﺫوي الاحتياجات الخاصة من فئة الصم وضعاف السمع في ضوء مدخل الجودة الشاملة ؟
1- ما واقع مدارس تربية ﺫوي الاحتياجات الخاصة من فئة الصم وضعاف السمع بمحافظة كفرالشيخ ؟
2- ما المعاييرالتي ينبغي توافرها في مدارس تربية ﺫوي الاحتياجات الخاصة من فئة الصم وضعاف السمع في ضوء مدخل الجودة الشاملة ؟
3- ما التصور المقترح للارتقاء بمؤسسات تربية ﺫوي الاحتياجات الخاصة من فئة الصم وضعاف السمع بمحافظة كفر الشيخ في ضوء مدخل الجودة الشاملة ؟
وقد أسفرت نتائج الدراسة عن أن مدارس التربية الخاصة لا تتفق والمعاييرالتي ينبغي توافرها في تلك المدارس في ضوء مدخل الجودة الشاملة