Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام استراتيجية دورة التعلم فوق المعرفية المطورة فى تدريس العلوم على تنمية التحصيل المعرفى والتفكير الابداعى لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى /
الناشر
كلية التربية،تخصص المناهج وطرق تدريس.
المؤلف
عبدالرحيم، صفاء محمد ابراهيم .
هيئة الاعداد
باحث / صفاء محمد ابراهيم عبد الرحيم
مناقش / رفعت محمود بهجات محمد
مناقش / على كريم محجوب محمد
مشرف / حسام الدين محمد مازن
الموضوع
فاعلية استخدام استراتيجية دورة التعلم فوق المعرفية المطورة فى تدريس العلوم على تنمية التحصيل المعرفى والتفكير الابداعى لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى .
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
300 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التنمية
الناشر
كلية التربية،تخصص المناهج وطرق تدريس.
تاريخ الإجازة
2/10/2013
مكان الإجازة
جامعة سوهاج - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس العلوم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 332

from 332

المستخلص

تمثلت مشكلة البحث فى القصور الواضح فى اساليب استراتيجيات التدريس المتبعة حاليا فى المدارس فى تدريس مادة العلوم عن تحقيق الاهداف التعليمية المرتبطة بتنمية التحصيل المعرفى ومهارات التفكير الابداعى ويهدف البحث الحالى الى تحديد 1-فاعلية استخدام استراتيجية دورة التعلم فوق المعرفية المطورة فى تنمية التحصيل المعرفى لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى . 2-فاعلية استخدام استراتيجية دورة التعلم فوق المعرفية المطورة فى تنمية التفكير الابداعى لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى . 3-العلاقة تنمية بين التحصيل المعرفى وتنمية التفكير الابداعى لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى نتيجة استخدام استراتيجية دورة التعلم فوق المعرفية المطورة .