الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تمثلت مشكلة البحث فى القصور الواضح فى اساليب استراتيجيات التدريس المتبعة حاليا فى المدارس فى تدريس مادة العلوم عن تحقيق الاهداف التعليمية المرتبطة بتنمية التحصيل المعرفى ومهارات التفكير الابداعى ويهدف البحث الحالى الى تحديد 1-فاعلية استخدام استراتيجية دورة التعلم فوق المعرفية المطورة فى تنمية التحصيل المعرفى لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى . 2-فاعلية استخدام استراتيجية دورة التعلم فوق المعرفية المطورة فى تنمية التفكير الابداعى لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى . 3-العلاقة تنمية بين التحصيل المعرفى وتنمية التفكير الابداعى لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى نتيجة استخدام استراتيجية دورة التعلم فوق المعرفية المطورة . |