Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام وسائل التعليم المنظم لتنمية السلوك الاستقلالى للاطفال الذاتويين /
المؤلف
محمد، صبرى عبدالمحسن.
هيئة الاعداد
باحث / صبرى عبدالمحسن محمد
مشرف / خالد عبدالرازق النجار
مشرف / عزة عبدالمنعم رضوان
الموضوع
التعليم المنظم. الطفل الذاتوي. السلوك الاستقلالي.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
125 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 157

from 157

المستخلص

يهدف البحث الحالى الى تنمية السلوك الاستقلالى باستخدام اساليب التعليم المنظم لدى الاطفال الذاتيويين وقد استخدم الباحث المنهج شبهه التجريبى وتكونت عينة البحث من (10) اطفال ذاتويين مما تتراوح اعمارهم من (7 -10) سنوات وقد استخدام الباحث كلا من مقياس كارز لتقدير درجة الذاتوية ( تعريب / هدى امين ، 2004 ) مقياس مقياس السلوك التوافقى للأطفال والراشدين 2005 (صفوت فرج - ناهد رمزى) برنامج المهارات الاستقلالية اعداد الباحث والذى تم تطبيقه على الاطفال الذاتويين بواقع (45) جلسة على مدى ثلاثة شهور . نتائج البحث توصل البحث الى نجاح البرنامج التدريبى المستخدم فى تنمية السلوك الاستقلالى لدى الأطفال الذاتويين والى ثبلت نتائجه بعد مرور شهر من التطبيق.