Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور الة الكونتراباص فى موسيقى بالية طقوس الربيع لـ ايجورسترافينسكى =
المؤلف
أحمد, تامر محمد بدران
هيئة الاعداد
باحث / تامر محمد بدران أحمد
مشرف / عصمت عباس فؤاد
مشرف / أحمد مصطفى كمال
مشرف / أحمد مصطفى كمال
مشرف / أحمد مصطفى كمال
الموضوع
الالات الموسيقية. الكونتراباص. الألات الوترية.
تاريخ النشر
1999.
عدد الصفحات
أ-و,162,160 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تربية موسيقية
تاريخ الإجازة
23/6/1999
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية الموسيقية - الاداء
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 350

from 350

المستخلص

تهدف الدراسة الى :
1-التعرف على دور الة الكونتراباص فى الاعمال الاوركسترالية للقرن العشرين من خلال موسيقى باليه طقوس الربيع.
2-التعرف على اساليب الاداء الحديثة لالة الكونتراباص فى موسيقى باليه طقوس الربيع.
عينة البحث :
موسيقى باليه طقوس الربيع ل سترافينسكى.
منهج البحث :
المنهج الوصفى (تحليل محتوى).
نتائج البحث : توصل الباحث من خلال بحثه الى عدة نتائج اهمها :
1-الاستخدام الكثير لتغير سرعة الاداء فى معظم الرقصات.
2-الاستخدام الكثير لتغير الموازين الموسيقية على طوال مدونة الباليه.
3-استخدام موازين غير مطروقة من قبل مثل الموازين الأحادية.
4-استخدام تعدد الموازين.
5-استخدام التقاسيم الداخلية للميزان فى المازورة الواحدة للتغيير من مواضع الضغوط.
6-استخدام الوحدات المنتظمة والغير منتظمة.
7-استخدام المقابلات الإيقاعية.