Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير برنامج تعليمي مقترح للتعبير الحركي على الثقة بالنفس لدى تلميذات المرحلة الإعدادية /
المؤلف
أحمد، أميرة حسن.
هيئة الاعداد
باحث / أميرة حسن أحمد
مشرف / صلاح أنس أبو جعفر
مشرف / أحمد فاروق عبد العزيز
مشرف / رانيا عزت عبد الحميد
مناقش / ناهد علي حتحوت
مناقش / إبراهيم خلاف أبو زيد
الموضوع
التربية الرياضية.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
1 مج. (متعدد الترقيم) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
20/2/2013
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية الرياضية ببورسعيد - مناهج و طرق تدريس التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 215

from 215

المستخلص

تهدف الدراسة إلى وضع برنامج تعليمي مقترح للتعبير الحركي، والتعرف على تأثير البرنامج التعليمي المقترح على الثقة بالنفس لدى لتلميذات المرحلة الإعدادية.واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي تصميم المجموعة الواحدة ذات القياس القبمي البعدي ،واشتملت العينة على (20 ) تلميذة من تلميذات الصف الأول الإعدادي بمعهد أزهري بمنطقة بورسعيد2012 ، تم اختيارهن عشوائيًا، وقد استخدم مقياس للثقة بالنفس من / الأزهرية للعام الد ا رسي 2011 تصميم الباحثة. قد أظهرت أهم النتائج التي تم التوصل إليها أن البرنامج التعليمي المقترح للتعبير الحركي له تأثير إيجابي على المستوى الفني وبعض عناصر اللياقة البدنية والثقة بالنفس لدى تلميذات المرحلة الإعدادية، كما توجد فروق دالة احصائيا بين القياسين القبلي والبعدى لصالح القياس البعدي في كلٌ من المتغيرات البدنية والفنية والثقة بالنفس. وقد أوصت الباحثة بتطبيق البرنامج التعليمي المقتًرح للتعبير الحركي (الباليو) على تلميذات المرحلة الإعدادية، وتطبيق مقياس الثقة بالنفس (من تصميم الباحثة) في بحوث مختلفة وعلى عينات مختلفة وأنشطة رياضية أخرى، و إدراج التعبير الحركي ضمن مناهج وبرامج أنشطة التًربية الرياضية لمدارس التعليم قبل الجامعي خاصة مرحلة التعليم الأساسي.