![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث إلى التعرف على : 1- الاسلوب المناسب لتقديم عرض المهارة الحركية رسوم متحركة ام الرسوم المتحركة والصور المتحركة معا. 2- سرعة العرض المناسبة لتقديم المهارة الحركية في برامج الكمبيوتر متعددة الوسائل (بطئ أم واقعي) 3- مدى فاعلية استخدام برنامج الكمبيوتر التعليمي على مستوى الأداء المهاري لأفراد عينة البحث. 4- مدى فاعلية استخدام برنامج الكمبيوتر التعليمي على الادراك الحس – حركي لأفراد عينة البحث. منهج البحث :- استخدمت الباحثة المنهج التجريبي. نتائج البحث :- 1- يتم قبول الفرض الاول الذي ينص على أنه توجد فروق دالة احصائيا بين متوسطات درجات طلاب المجموعات التجريبية في اختبار الادراك الحس – حركي لصالح المجموعة التي تستخدم اسلوب الجمع بين الرسوم المتحركة والصور المتحركة معا. 2- تم رفض قبول الفرض الثاني حيث دلت النتائج على أنه : لا توجد فروق دالة احصائيا بين مجموعتين الرسوم المتحركة والصور المتحركة في اختبار الادراك الحس – حركي. 3- يتم قبول الفرض الثالث الذي ينص على أنه : توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات طلاب المجموعات التجريبية في اختيار أداء المهارة لصالح المجموعة التي تستخدم أسلوب الجمع بين الرسوم المتحركة والصور المتحركة معا. |