Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برامج الكمبيوتر متعددة الوسائل القائمة على الرسوم والصور المتحركة في تعليم المهارت الحركية =
المؤلف
جاد، منى محمود محمد.
هيئة الاعداد
باحث / منى محمود محمد جاد
مشرف / فتح الباب عبد الحليم سيد
مشرف / فضيلة حسين يوسف سري
مشرف / فضيلة حسين يوسف سري
الموضوع
التعليم - وسائل سمعية وبصرية.
تاريخ النشر
2001.
عدد الصفحات
1 مج. (متعدد الترقيم) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2001
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الفنون التطبيقية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 292

from 292

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على :
1- الاسلوب المناسب لتقديم عرض المهارة الحركية رسوم متحركة ام الرسوم المتحركة والصور المتحركة معا.
2- سرعة العرض المناسبة لتقديم المهارة الحركية في برامج الكمبيوتر متعددة الوسائل (بطئ أم واقعي)
3- مدى فاعلية استخدام برنامج الكمبيوتر التعليمي على مستوى الأداء المهاري لأفراد عينة البحث.
4- مدى فاعلية استخدام برنامج الكمبيوتر التعليمي على الادراك الحس – حركي لأفراد عينة البحث.
منهج البحث :-
استخدمت الباحثة المنهج التجريبي.
نتائج البحث :-
1- يتم قبول الفرض الاول الذي ينص على أنه توجد فروق دالة احصائيا بين متوسطات درجات طلاب المجموعات التجريبية في اختبار الادراك الحس – حركي لصالح المجموعة التي تستخدم اسلوب الجمع بين الرسوم المتحركة والصور المتحركة معا.
2- تم رفض قبول الفرض الثاني حيث دلت النتائج على أنه : لا توجد فروق دالة احصائيا بين مجموعتين الرسوم المتحركة والصور المتحركة في اختبار الادراك الحس – حركي.
3- يتم قبول الفرض الثالث الذي ينص على أنه : توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات طلاب المجموعات التجريبية في اختيار أداء المهارة لصالح المجموعة التي تستخدم أسلوب الجمع بين الرسوم المتحركة والصور المتحركة معا.