Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الأبعاد الاجتماعية والثقافية لخصخصة التعليم :
المؤلف
مطاوع، حسام محمود حسن.
هيئة الاعداد
باحث / حسام محمود حسن مطاوع
مشرف / ابراهيم عبدالرحمن حسن عوده،
مشرف / البسيونى عبدالله جاد البسيونى.
مناقش / سامي مرسي النجار
الموضوع
التعليم - اغراضة واهدافة - مصر. الفروق الفردية فى التعليم. الخصخصة.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
272ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية
تاريخ الإجازة
12/12/2013
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كــــليــــة الآداب - قسم الاجتماع.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 246

from 246

المستخلص

تهدف الدراسة الى التعرف على مدى تأثير التعليم الجامعي الخاص على البيئة الإجتماعية.2 - التركيز على الأبعاد الإجتماعية المترتبة على خصخصة التعليم الجامعي.3 - التركيز على الأبعاد الثقافية المترتبة على خصخصة التعليم الجامعي.4 - توضيح مصير الطبقات غير القادرة في ضوء خصخصة التعليم الجامعي تتضح الأهمية المجتمعية للدراسة الحالية من خلال دراسة العديد من القضاياالإجتماعية للتعليم مثل تكافؤ الفرص والعدالة الإجتماعية والتفاوت الطبقي وكذلك دراسة العديد من المشكلات الإجتماعية مثل البطالة والتسرب والأمية التي تنتج عن التحولات غير المدروسة للأنظمةالتعليمية، وكذلك إلقاء الضوء على دور القطاع الخاص ومدى إسهامه في حل بعض المشكلات التعليمية والإجتماعية والإرتقاء بالتعليم إجتماعياً وثقافياً وإقتصادياً.وكذلك من خلال دراسة العلاقات المتبادلة والتفاعل بين التعليم الخاص والمجتمع المحلي من حيث دراسة النظم التعليمية في إحدى الجامعات الخاصة مع دراسة ميدانية لإحدى نماذج التعليم الجامعي الخاص الموجودة في مصر لتوضيح سياساته ومعايير جودته والنظم المتبعة والقائمة، كي يستفيد من نتائجها صانعي القرار والقائمين على سياسات التعليم الجامعي في مصر.