![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ويتضمن هذا الفصل خلفية البحث وفروض البحث وأهداف وأهمية البحث وحدود ومنهجية البحث، كما يتضمن الدراسات المرتبطة بموضوع البحث وبيان مدى الاستفادة منها والاختلاف عنها. الفصل الثاني: القصة كمثير فني وتربوي لطفل ما قبل المدرسة ويتضمن طبيعة مرحلة ما قبل المدرسة وخصائص نموها (عقلية، لغوية، جسمانية، حركية)، كما يتحدث عن القصة وطفل ما قبل المدرسة مفهومها وعناصرها وأنواع قصص الأطفال ودور القصة في نمو قدرات طفل ما المدرسة وأثرها في تكامل شخصية الطفل والدور التربوي الذي تقدمه القصة، المواصفات والأساليب الفنية المستخدمة فى قصص الأطفال. الفصل الثالث: دور الخامات والتقنيات النسجية في الصياغة التشكيلية لقصص الطفل فيما قبل المدرسة ويتضمن الأسس الإنشائية للتصميم في العمل الفنى النسجى (الخط، الملمس، اللون، الشكل، الحركة)، الخامة ودورها في الصياغة التشكيلية لقصة طفل ما قبل المدرسة، والتقنيات النسجية ودورها في الصياغة التشكيلية لقصة طفل ما قبل المدرسة . الفصل الرابع : تطبيقات البحث تعرض الباحثة في هذا الفصل التجارب الذاتية التي تحقق هدف البحث ويتضمن الفصل الأدوات المستخدمة في التجربة ومراحل وخطوات التجربة وشرح وتحليل هذه التجارب كما يتضمن الفصل نتائج البحث وذكر أهم التوصيات، وينتهي البحث بعرض قائمة المراجع والنتائج والتوصيات. |