Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الخامات والتقنيات النسجية كمدخل لاستحداث صياغات تشكيليه لقصص الطفل فيما قبل المدرسة /
المؤلف
يوسف، سهام محمد عبد المولى.
هيئة الاعداد
مشرف / سميه محمد عبد المجيد
مشرف / عيد سعد يونس
مشرف / عنايات أحمد حجاب
باحث / سهام محمد عبد المولى يوسف
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
221 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تربية فنية
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - التربيـة الفنيـة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 221

from 221

المستخلص

ويتضمن هذا الفصل خلفية البحث وفروض البحث وأهداف وأهمية البحث وحدود ومنهجية البحث، كما يتضمن الدراسات المرتبطة بموضوع البحث وبيان مدى الاستفادة منها والاختلاف عنها.
الفصل الثاني: القصة كمثير فني وتربوي لطفل ما قبل المدرسة
ويتضمن طبيعة مرحلة ما قبل المدرسة وخصائص نموها (عقلية، لغوية، جسمانية، حركية)، كما يتحدث عن القصة وطفل ما قبل المدرسة مفهومها وعناصرها وأنواع قصص الأطفال ودور القصة في نمو قدرات طفل ما المدرسة وأثرها في تكامل شخصية الطفل والدور التربوي الذي تقدمه القصة، المواصفات والأساليب الفنية المستخدمة فى قصص الأطفال.
الفصل الثالث: دور الخامات والتقنيات النسجية في الصياغة التشكيلية لقصص الطفل فيما قبل المدرسة
ويتضمن الأسس الإنشائية للتصميم في العمل الفنى النسجى (الخط، الملمس، اللون، الشكل، الحركة)، الخامة ودورها في الصياغة التشكيلية لقصة طفل ما قبل المدرسة، والتقنيات النسجية ودورها في الصياغة التشكيلية لقصة طفل ما قبل المدرسة .
الفصل الرابع : تطبيقات البحث
تعرض الباحثة في هذا الفصل التجارب الذاتية التي تحقق هدف البحث ويتضمن الفصل الأدوات المستخدمة في التجربة ومراحل وخطوات التجربة وشرح وتحليل هذه التجارب كما يتضمن الفصل نتائج البحث وذكر أهم التوصيات، وينتهي البحث بعرض قائمة المراجع والنتائج والتوصيات.