Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية تدريس الكترونيات القوى باستخدام تطبيقات الكمبيوتر لتنمية مهارات التفكير الابداعى واتخاذ القرار لدى طلاب الكليات التكتولوجية /
المؤلف
المراغى، حمدى احمد صديق رشوان.
هيئة الاعداد
باحث / حمدي احمد صديق رشوان المراغي
مشرف / ابراهيم احمد غنيم
مشرف / عبادة احمد عبادة الخولي
مشرف / الصافي يوسف شحاته الجهمي
مناقش / عمر سيد خليل
مناقش / محمد عبد الله عبيد
الموضوع
التعليم.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
456 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
25/9/2013
مكان الإجازة
جامعة السويس - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 463

from 463

المستخلص

هدف الدراسة: استخدام تطبيقات الكمبيوتر فى تدريس الكترونيات القوى لتنمية مهارات التفكير الابداعى واتخاذ القرار لدى طلاب الكليات التكنولوجية. ولتحقيق هدف الدراسة حاولت الدراسة الحالية الاجابة على الاسئلة الاتية:- 1- ما فاعلية استخدام البرمجة التعليمية وبرنامج المحاكاة بالكمبيوتر فى تدريس الكترونيات القوى على تنمية مهارات التفكير الابداعى لدى طلاب المعاهد الصناعية؟ 2- ما فاعلية استخدام البرمجة التعليمية وبرنامج المحاكاة بالكمبيوتر فى تدريس الكترونيات القوى على تنمية مهارات اتخاذ القرار لدى طلاب المعاهدالصناعية؟ 3- ما فاعلية استخدام البرمجة التعليمية وبرنامج المحاكاة بالكمبيوتر فى تدريس الكترونيات القوى على التحصيل العلمى لدى طلاب المعاهد الصناعية؟ 4- ما فاعلية استخدام البرمجة التعليمية وبرنامج المحاكاة بالكمبيوتر فى تدريس الكترونيات القوى على تنمية مهارات استخدام برامج الكمبيوتر لدى طلاب المعاهد الصناعية؟ واستخدم الباحث المواد التعليمية الاتية:- 1- البرمجة التعليمية وبرنامج المحاكاة بالكمبيوتر ”Computer simulation”. دليل المدرس الارشادى ليسترشد به عند تدريس وحدة ”الموحدات الغير محكومة”. 3- دليل الطالب التعليمي لمساعدة الطلاب على استخدام برنامج المحاكاة ”Multisim”. وقام الباحث باعداد الادوات الاتية:- 1- مقياس مهارات التفكير الابداعى فى تكنولوجيا الكترونيات القوى لطلاب الكليات التكنولوجية. 2- مقياس مهارات اتخاذ القرار لطلاب الكليات التكنولوجية. 3- اختبار التحصيل العلمى فى تكنولوجيا الكترونيات القوى لطلاب الكليات التكنولوجية. 4- بطاقات ملاحظة اداء الطلاب فى استخدام برنامج المحاكاة بالكمبيوتر لطلاب الكليات التكنولوجية. وتوصل الباحث الى النتائج الاتية:- 1- يوجد فرق دال احصائيا بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية ودرجات طلاب المجموعة الضابطة لصالح طلاب المجموعة التجريبية فى مقياس مهارات التفكير الابداعى لطلاب الكلية التكنولوجية. 2- يوجد فرق دال احصائيا بين