Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامجين إثرائيين للخيال العلمى باستخدام مبادىء كل من ”سكاميير” و”تريز” فى تنمية مهارات حل المشكلات المستقبلية بطرق ابداعية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية =
المؤلف
عبد الهادى، ابراهيم احمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / ابراهيم احمد محمد عبدالهادى
مشرف / سامية لطفى الانصارى
مشرف / جليلة عبدالمنعم مرسى
مشرف / نرمين عونى محمد
الموضوع
التعليمالاساسى.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
210 ص. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - المعهد العالى للصحة العامة - علم النفس التربوى
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 223

from 223

Abstract

تعد تنمية مهارات حل المشكلات المستقبلية من اهم الاهداف التربوية التى تسعى النظم التربوية المعاصرة لتحقيقها لدى الناشئة وتنبع اهمية هذا الهدف من اهمية الدور الذى يلعبه صغار اليوم فى تنمية مجتمعاتهم التى يعيشون فيها وحل ما يواجههم من مشكلات على اختلاف مصادرها ومستوياتها ومواجهة تحديات المستتقبل فهم يشكلون وقود تقدم الامم والمجتمعات.
وتكمن اهمية إثراء الخيال العلمى لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية فى إمكانية تحقبقه لمجموعة من العناصر الثقافية والحضارية والعلمية والتى تؤدى بدورها الى الاسهام فى الارتقاء بهم واثارة ابداعاتهم على المدى المتوسط او البعيد.