Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقة بين أساليب تتابع المحتوى فى برامج الفيديو التعليمية ومستوى الأداء المهارى /
المؤلف
إبراهيم, وليد يوسف محمد.
هيئة الاعداد
باحث / وليد يوسف محمد إبراهيم
مشرف / محمد عبد الحميد أحمد
مشرف / محمد عبد الحميد أحمد
مشرف / رضا عبده إبراهيم القاضى.
مشرف / رضا عبده إبراهيم القاضى.
الموضوع
الفيديو فى التعليم. التعليم - وسائل سمعية و بصرية.
تاريخ النشر
2003.
عدد الصفحات
413, 1-13 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2003
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 444

from 444

المستخلص

هدف البحث :
هدف البحث الرئيسى هو تصميم برامج فيديو تعليمية وانتاجها بمعالجات مختلفة تمثل أساليب تتابع المحتوى موضع البحث الحالى وينقسم الهدف الرئيسى لأهداف فرعية عدة تسعى لتحديد العلاقة بين التغيرات التجريبية المستقلة للبحث الحالى وهى أساليب تتابع المحتوى والاسلوب المعرفى (الاعتماد فى مقابل الاستقلال عن المجال الادراكى ) وذلك بدلالة تأثيرها فى مستوى اداء الطلاب المهارى بجانبيه الادائى والمعرفى وهذه الاهداف الفرعية تتمثل فى التعرف على :
1- الاسلوب الانسب لتتابع المحتوى فى برامج الفيديو التعليمية القائمة على التكامل بين الجوانب النظرية والعملية
2- الاسلوب الانسب لتتابع النماذج الصحيحة والخاطئة للاداء فى برامج الفيديو التعليمية
3- الايلوب المعرفى (الاعتماد فى مقابل الاستقلال عن المجال الادراكى) الاكثر إفادة من استخدام برامج الفيديو التعليمية
4- الاسلوب الانسب لتقديم تتابع المحتوى ى برامج الفيديو التعليمية القائمة على التكامل بين الجوانب النظرية والعملية والتى تتضمن عرضا للنماذج الخاطئة للاداء الى جانب النماذج الصحيحة له
منهج البحث :
المنهج التجريبى
النتائج :
1- لاتوجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.05 بين متوسطات درجات طلاب المجموعات التجريبية فى معدل أداء مهارات إعداد منظومة العرض الجماعى لجهاز كاميرا تصوير سطح المكتب واستخدامها عند عرض المحتوى من خلال برنامج فيديو ترج للتأثير الاساسى.