![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسه الى دارسة فلسفة وأهداف ونماذج التجدید التربوى التى یمكن أن تطبق على التعلیم الإعدادي(الحلقة الثانیة من التعلیم الأساسي) بمصر. ودارسة وتحلیل واقع التعلیم الإعدادى فیما یتعلق بفلسفته وأهدافه وا دٕارته وتنظیمه وتمویله من أجل تشخیص المشكلات ومعرفة أكثرها إلحاحا. ودارسة وتحلیل مفهوم وفلسفة وأهداف ونمط إدارة كل من صیغة (مدارس المیثاق، ومدارس المستقبل، والمدارس الذكیة) فى ضوء الاتجاهات العالمیة، للوصول إلى مجموعة من الأسالیب اللازمة لإجراءإدارة التجدید التربوى وبما یؤدى إلى تفعیل إدارة التعلیم الإعدادى فى مصر. ومحاولة وضع تصور مقترح لإدارة التجدید التربوى بالتعلیم الإعدادي فى ضوء الاتجاهات العالمیة. كما تهتم الدراسه الى أنها تتصدى لدارسة أحد الموضوعات الهامة في مجال إدارة المؤسسات التعلیمیة وبحثها وهو موضوع التجدید التربوي حیث توجد ندرة في الدارسات العربیة التي تهتم بهذا الموضوع من قریب وبشكل مباشر وخاصة في البیئة المصریة. أنها تتعرض لأج ا زء هامة من أدبیات التجدید التربوي مما یفید في شرح ماهیة التجدید التربوي واتجاهاته ونماذجه، ومن ثم تلفت أنظار الباحثین والإداریین في مجال إدارة التعلیم بعامة والتعلیم الإعدادي بصفة خاصة إلى أهمیة التجدید التربوي وفوائده المتوقعة لكل من الأف ا رد والمؤسسات. أن تناول الدراسة لإدارة التعلیم الإعدادي وعملیاته تعد خطوة هامة على طریق تطویر وتحدیث التعلیم الإعدادي وا دٕارته. تسعى إلى تطبیق فكر ومنطق إدارة التجدید التربوي على عملیات الإدارة التعلیمیة بالتعلیم الإعدادي ومن ثم فهي تهدف إلى تفعیل عملیات الإدارة والتغلب على مشكلاتها. |