Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اسلوب استخدام الهاتف المحمول والانترنت وعلاقتهما بمشكلات طلاب الجامعة /
المؤلف
صقر، نورهان محمد علي السيد .
هيئة الاعداد
باحث / نورهان محمد علي السيد صقر
مشرف / سميرة احمد قنديل،
مشرف / ربيع محمود نوفل.
مشرف / سميرة احمد قنديل،
الموضوع
الاقتصاد المنزلي.
تاريخ النشر
2013 .
عدد الصفحات
700 mg.
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/11/2013
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية الإقتصاد المنزلى - ادارة المنزل والمؤسسات.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 317

from 317

المستخلص

تَمثل هدف الدراس ة الحالية بشكل رئيسي التعرف على أسلوب استخدا م الهاتف المحمول وشبكة الإ نترنت وعلاقته ما بمشكلات طلاب الجامعة وذلك من خلال مجموعة من الأهداف الفرعية فيما يلي: 1- الكشف عن طبيعة العلاقة بين أسلوب استخدام طلاب الجامعة لكل من الهاتف المحمول و الإنترنت بمحاوره الاربعة (معلومات بشأن استخدام الهاتف المحمو ل - أسلوب استخدام الهاتف المحمول - معلومات بشأن استخدام الإنترن ت - أسلوب استخدام الإنترنت), ومشكلات طلاب الجامعة بأبعاده الخمسة (الإقتصادية- الصحية - الأسرية - الاجتماعية والنفسية- الدينية والأخلاقية). ٢- الكشف عن طبيعة العلا قة بين أسلوب استخدام طلاب الجامعة لكل من الهاتف المحمول والإنترنت بمحاروه الاربعة وبعض متغيرات الدراسة التي تشمل (عدد أفراد الأسر ة- التعليمي للأب - المستوى التعليمي للأم- السن - الفرقة الدراسية - المصروف الشهري - عدد ساعات استخدام الهاتف المحمول- عدد ساعات استخدام الإنترنت). ٣- الكشف عن طبيعة العلا قة بين مشكلات طلاب الجامعة بأبعاد ه الخمسة وبعض متغيرات الدراسة التي تشمل (عدد أفراد الأسر ة- المستوى التعليمي للأ ب - المستوى التعليمي للأم- السن - الفرقة الدراسية - المصروف الشهر ي - عدد ساعات استخدام الهاتف المحمول- عدد ساعات استخدام الإنترنت). 4- تحديد الفروق بين طلاب التخصصات العملية والنظرية فى أسلوب استخدام طلاب الجامعة لكل من الهاتف المحمول والإنترنت بمحاوره الأربع ة , ومشكلات طلاب الجامعة بأبعاده الخمسة. ٧ - ٥- تحديد الفروق بين ا لذكور والإناث في أسلوب استخ د ام طلاب الجامعة لكل من الهاتف المحمول والإنترنت بمحاوره الأربعة, ومشكلات طلاب الجامعة بأبعاده الخمسة. ٦- تحديد الفروق بين طلاب الجامعات الحكومية والخاصة فى أسلوب استخدام طلاب الجامعة لكل من الهاتف المحمول والإنترنت بمحاوره الأربع ة , ومشكلات طلاب الجامعة بأبعاده الخمسة. ٧- تحديد ا لفروق بين أمهات الطلاب العاملات وغير العاملات في أسلوب استخدام طلاب الجامعة لكل من الهاتف المحمول والإنترنت بمحاوره الأربع ة , ومشكلات طلاب الجامعة بأبعاده الخمسة. 8- الكشف عن طبيعة الاختلافات بين عينة الدراسة ف ى كل من أسلوب استخدام طلاب الجامعة لكل من الهاتف المحمول والإنترنت بمحاوره الأربع ة , ومشكلات طلاب الجامعة بأبعاده الخمسة تبعًا لترتيب الطالب داخل الأسرة.9- الكشف عن طبيعة الاختلافات بين عينة الدراسة فى كل من أسلوب استخدام طلاب الجامعة لكل من الهاتف المحمول والإنترنت بمحاوره الأربع ة , ومشكلات طلاب الجامعة بأبعاده الخمسة تبعًا للفرقة الدراسية. ١٠ - الكشف عن طبيعة الاختلافات بين عينة الدراسة فى كل من أسلوب استخدام طلاب الجامعة لكل من الهاتف المحمول والإنترنت بمحاوره الأرب ع ة, ومشكلات طلاب الجامعة بأبعاده الخمسة تبعًا لفئات الدخل الشهرى للأسرة.11 - الكشف ع ن طبيعة الاختلافات بين عينة الدراسة ف ى كل من أسلوب استخدام طلاب الجامعة لكل من الهاتف المحمول والإنترنت بمحاوره الأربع ة , ومشكلات طلاب الجامعة بأبعاده الخمسة تبعًا لعدد أفراد الأسرة.