Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام نموذج أبعاد التعلم فى تدريس بعض قضايا علم الاجتماع لتنمية بعض مهارات التفكير لدى طلاب المرحلة الثانوية العامة/
المؤلف
بسيونى، ليلى نظيم على.
هيئة الاعداد
باحث / ليلى نظيم على بسيونى
مشرف / كمال نجيب الجندى
مشرف / فتحية حسنى محمد
مشرف / محمد عبدالله عبدالمجيد
الموضوع
التعليم - المرحلة الثانوية.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
201 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 152

from 152

المستخلص

يعتبر العصر الذى نعيشه الآن عصر التدفق المعرفى فهو يتميز بالتغيرات المتسارعة والمتلاحقة نتيجة للتطور التقنى والمعلوماتى فى كافة مجالاته، مما جعل هناك حاجة ماسة للانتقال بالتعليم من مرحلة التلقين التى تعتمد على الحفظ واسترجاع المعلومات إلى مرحلة تنمية مهارات التفكير لصنع أفراد قادرين على مواكبة حصيلة هذا التطور الهائل، وما ينطوى عليه من متغيرات مستقبلية يتعذر التنبؤ بها، ومواقف تتطلب الفهم، والتفسير، والتحليل، والتعليل للوصول إلى استنتاجات سليمة بشأنها .