![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدف هذا البحث قياس فاعلية استخدام مداخل الأدب التاريخي في تنمية مهارات التفكير التاريخي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية . تكونت عينة الدراسة من أربع مجموعات ، ثلاث مجموعات تجريبية تم التدريس لها باستخدام مداخل الأدب التاريخي ، أما المجموعة الضابطة تم التدريس لها بالطريقة المعتادة ، تم تطبيق قياسات قبلية وبعدية للمجموعات باستخدام اختبار مهارات التفكير التاريخي ، قامت الباحثة بإعداده . وقد كشفت نتائج الدراسة عن وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى ( ٠,٠٠١ ) بين متوسطي درجات تلاميذ كل مجموعة من المجموعات التجريبية الثلاث وتلاميذ المجموعة الضابطة في اختبار مهارا ت التفكير التاريخي لصالح المجموعات التجريبية الثلاث. |