Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور العلاقات الإنسانية بالمدرسة الإبتدائية فى تحقيق أهدافها التربوية على ضوء خبرات بعض الدول :
المؤلف
عبد الصبور، عبد الصبور عبد العزيز.
هيئة الاعداد
باحث / عبد الصبور عبد العزيز عبد الصبور
مشرف / أحمد عبد العزيز أحمد
مشرف / أمل أحمد حسن
مناقش / أحمد محمد غانم
مناقش / علي زكي ثابت
الموضوع
المدارس الإبتدائية - تنظيم وإدارة.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
264 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - قسم التربية المقارنة والإدارة التعليمية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 283

from 283

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى تفعيل العلاقات الإنسانية بالمدرسة الإبتدائي، بما ينعكس على دورها فى تحقيق أهدافها التربوية، وتحقيقا لهذا الهدف، فقد إتخذ البحث سبلا ووسائل متعددة، منها : الكشف عن طبيعة العلاقات الإنسانية السائدة بالمدرسة الإبتدائية من خلال الدراسة الإستطلاعية والبحوث السابقة المرتبطة بمجال البحث، وما يعتريها من مشكلات تقلل من كفاءتها فى تحقيق أهدافها التربوي.
نتائج الدراسة :
أولا : أظهرت نتائج الدراسة أهمية جميع المقترحات فى المحاور الثلاثة للإستبانة وهى مرتبة حسب درجة أهميتها كالتالى :
1 - المقترحات المرتبطة بمحور التواصل (0.91، 0.93، 0.95).
2 - المقترحات المرتبطة بمحور القيادة (0.91، 0.92، 0.95).
3 - المقترحات المرتبطة بمحور الرضا الوظيفى (0.88، 0.89، 0.95).