Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التخطيط للدمج الاكاديمي للتلاميذ ذوى الاعاقة البصرية بالحلقة الاولى من التعليم الاساسى /
المؤلف
محمد، إيمان مصطفى.
هيئة الاعداد
باحث / ايمان مصطفي محمد
مشرف / باسنت فتحي محمود
مشرف / محمد درويش درويش
مشرف / نبيل عبد الخالق متولي
مناقش / محمد صبري الحوت
مناقش / منال رشاد عبد الفتاح
الموضوع
التعليم الاساسى.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
241 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
10/6/2013
مكان الإجازة
جامعة السويس - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 147

from 147

المستخلص

هدفت الدراسة الى بيان اهداف الدمج واهميته، وأهم مبرراته ومتطلباته، وتشخيص عملية دمج ذوى الاعاقة البصرية، وتحديد أهم المشكلات التى تواجه عملية دمج ذوى الاعاقة البصرية فى مدارس التعليم العام، وإلقاء الضوء على التجارب الدولية الناجحة فى مجال دمج ذوى الاعاقة البصرية، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفى. وكشفت الدراسة عن وجود مشكلات تعوق تطبيق دمج ذوى الاعاقة البصرية فى مدارس التعليم العام، أهمها المركزية التى تعوق تنفيذ الدمج، واستفادت الدراسة من نماذج التجارب الناجحة للدمج، وحاولت الدراسة وضع خطة إجرائية لتحقيق تنفيذ مدج التلاميذ ذوى الاعاقة البصرية بالحلقة الاولى من التعليم الاساسى بمدارس التعليم العام بمحافظة السويس.