الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الي التعرف علي الخطاب التربوي الموجة للطفل في المرحلة الابتدائية من خلال السنة النبوية، واستخدمت الدراسةالمنهج الوصفي، وتوصلت الدراسة الي عدة نتائج منها: ان المنهج النبوي في التربية ليس كغيرة من الفلسفات التي تعتمد علي جهد العقل البشري، ونظرياته الحديثة، كما ان الاسرة هي المسئول الاول عن تحويل الطفل الي كائن اجتماعي، وزيادة وعية بالاشخاص والاشياء، فيتسع عالمة مما يقلل من تعلقة بالوالدين، وان الطفل يتأثر بالمناخ الثقافي العام والخاص داخل الاسرة، مما ينعكس علي شخصيته، وطريقة تفكيرة، وتفاعله مع الاخرين. وقد قدمت الدراسة تصورا مقترحا لتفعيل دور الاسرة من خلال التركيز علي الاساليب التربوية المستنبطة من الخطاب النبوي في التربية النفسية، والجسمية، والاخلاقية، والعقلية، والاجتماعية. التطبيقات: تقديم تصور مقترح لتفعيل دور الاسرة في استخدام الخطاب النبوي في تربية الابناء. |