Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور الاسرة في تفعيل الخطاب التربوي الموجه لطفل المرحلة الابتدائية في بعض جوانب السنة النبوية /
المؤلف
ابو الحسن، هاجر بخيت.
هيئة الاعداد
باحث / هاجر بخيت ابو الحسن
مشرف / نبيل عبد الخالق متولي
مشرف / محمد احمد اسماعيل
مشرف / محمد درويش درويش
مناقش / مصطفي عبد القادر عبد الله زياده
مناقش / جمال رجب سيدبي
الموضوع
الاسرة.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
180 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
18/8/2013
مكان الإجازة
جامعة السويس - كلية التربية - قسم اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 204

from 204

المستخلص

هدفت الدراسة الي التعرف علي الخطاب التربوي الموجة للطفل في المرحلة الابتدائية من خلال السنة النبوية، واستخدمت الدراسةالمنهج الوصفي، وتوصلت الدراسة الي عدة نتائج منها: ان المنهج النبوي في التربية ليس كغيرة من الفلسفات التي تعتمد علي جهد العقل البشري، ونظرياته الحديثة، كما ان الاسرة هي المسئول الاول عن تحويل الطفل الي كائن اجتماعي، وزيادة وعية بالاشخاص والاشياء، فيتسع عالمة مما يقلل من تعلقة بالوالدين، وان الطفل يتأثر بالمناخ الثقافي العام والخاص داخل الاسرة، مما ينعكس علي شخصيته، وطريقة تفكيرة، وتفاعله مع الاخرين. وقد قدمت الدراسة تصورا مقترحا لتفعيل دور الاسرة من خلال التركيز علي الاساليب التربوية المستنبطة من الخطاب النبوي في التربية النفسية، والجسمية، والاخلاقية، والعقلية، والاجتماعية. التطبيقات: تقديم تصور مقترح لتفعيل دور الاسرة في استخدام الخطاب النبوي في تربية الابناء.