الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الي محاولة تفعيل دور كليات التربية في تنمية القيم الاخلاقية لدي طلابها في ضوء المتغيرات العصرية، وقد اعتمدت الدراسة المنهج الوصفي، واستخدمت الاستبانة كأداة لجمع البيانات، وبلغت عينة الدراسة (643) طاليا وطالبة بكليات التربية بمحافظات السويس والاسماعيلية والعريش. وكشفت الدراسة عن قيام كليات التربية بدورها في تنمية القيم الاخلاقية لدي طلابها في ضوء المتغيرات العصرية بدرجة متوسطة الي حد ما، حيث ظهرت بعض جوانب القصور في دور كل من الاستاذ الجامعي، والمناخ الجامعي، والانشطة الطلابية، والمقررات الدراسية في تنمية تلك القيم الاخلاقية لدي الطلاب، ومن ثم حاولت الدراسة تقديم تصورا مقترحا لتفعيل ذلك الدور. التطبيقات: وضع تصورا مقترحا لتفعيل دور كليات التربية في تنمية القيم الاخلاقية لدي طلابها في ضوء المتغيرات العصرية. |