Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Using a proposed call program to develop learning and retention of english idioms for al-azhar secondary stage students /
المؤلف
Abd-Elwahab, Mohamed Adel.
هيئة الاعداد
باحث / محمد عادل عبدالوهاب
مشرف / أسماء عبدالمنعم مصطفى
مشرف / إبراهيم حسين رسلان
مناقش / بدران عبدالحميد حسن محمد
مناقش / مجدى مهدى على
مناقش / اسماء عبدالمنعم مصطفى محمود
الموضوع
CALL Program - Learning and Retention of English Idioms.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
129 P. ;
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 139

from 139

Abstract

هدفت الدراسة الحالية بعنوان ” استخدام برنامج حاسوبي مقترح لتنمية تعلم العبارات الاصطلاحية الإنجليزية وبقاء
أثر تعلمها لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية ” إلي بحث فعالية البرنامج الحاسوبى المقترح لتنمية تعلم العبارات
الإصطلاحية الإنجليزية وبقاء أثر تعلمها لدى طلاب المرحلة الثانوية الازهرية. تكونت عينة الدراسة من ٦٠ طالبا من
تلاميذ الصف الثاني الثانوى. تم اختيارهم بطريقة عشوائية، وتم تقسيمهم إلي مجموعتين أحدهما المجموعة التجريبية
و الآخري تمثل المجموعة الضابطة. المجوعة الأولى : هي المجموعة التجريبية، التي تم تعليمهم العبارات
المجموعة الثانية : هي المجموعة الضابطة، التي تم .(CALL) الإصطلاحية من خلال البرنامج الحاسوبى المقترح
لتفسير ”T” تعليمهم بإستخدام الطريقة التقليدية. تم استخدام إختبار تعلم العبارات الاصطلاحية، كما تم استخدام قيمة
النتائج التي أشارت إلي وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية و الضابطة
فى التطبيق البعدي والتتبعى لاختبار تعلم العبارات الاصطلاحية لصالح المجموعة التجريبية. هذه اشارت النتائج إلي
فعالية استخدام البرنامج الحاسوبى المقترح في تنمية تعلم العبارات الإصطلاحية الإنجليزية وبقاء أثر تعلمها لدى
طلاب المرحلة الثانوية الازهرية.