الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة:- تهدف البحث الحالي إلى الوقوف على دور القيادات الأكاديمية في الإرتقاء بمستوى الكليات من خلال:- اولا:- 1- إختيار القيادات الأكاديمية بكليات التربية الرياضية بجمهورية مصر العربية. 2- نمط القيادة وممارسات المجالس الرسمية بكليات التربية الرياضية بجمهورية مصر العربية. 3- تنمية المهارات الإدارية للقيادات الأكاديمية بكليات التربية الرياضية بجمهورية مصر العربية. 4- دور القيادة في التنمية التمويل بكليات التربية الرياضية بجمهورية مصر العربية. 5- ممارسات القيادة الأكاديمية في تطبيق معايير الجودة بكليات التربية الرياضية بجمهورية مصر العربية. ثانيا:- الوقوف على الفروق بين جامعة المنصورة المطبق بها الجودة والإعتماد وباقي الجامعات المصرية قيد البحث الغير مطبق بها الجودة والإعتماد. ثالثا:- الوقوف على الفروق بين الكليات التربية الرياضية للبنين وكليات التربية الرياضية للبنات حول دور القيادة في الإرتقاء بمستوى كليات التربية الرياضية للوصول إلى الإعتماد. منهج البحث:- إستخدمت الباحثة المنهج الوصفي أسلوب الدراسات المسحية لمناسسبته اتحقيق أهداف البحث. النتائج:- قد توصل الباحث إلى النتائج التالية:- 1- غياب معايير الإختيار لشغل المناصب القيادية. 2- ضعف ثقافة الجودة لدى بعض القيادات والإنسياق وراء الأهواء وإهمال المتابعة لبرامج الكلية. 3- عدم إهتمام بعض القيادات بأهمية مناقشة أمور الجودة داخل المجالس الرسمية مثل مجلس الجامعة ومجلس الكلية. 3- العمل بمجال الجودة يتطلب كثير من الوقت والجهد. |