Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور القيادة كأحد معايير الجودة الشاملة في الإرتقاء بمستوى كليات التربية الرياضية للوصول إلى الإعتماد /
المؤلف
جودة، إحسان حسني أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / إحسان حسني أحمد جودة
مشرف / محمد فوزي عبد العزيز
مشرف / محمد فتحي محمد توني
الموضوع
القيادة الإدارية. الجامعات والكليات - تنظيم وإدارة.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
96 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الإدارة الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - الإدارة الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 147

from 147

المستخلص

أهداف الدراسة:-
تهدف البحث الحالي إلى الوقوف على دور القيادات الأكاديمية في الإرتقاء بمستوى الكليات من خلال:-
اولا:-
1- إختيار القيادات الأكاديمية بكليات التربية الرياضية بجمهورية مصر العربية.
2- نمط القيادة وممارسات المجالس الرسمية بكليات التربية الرياضية بجمهورية مصر العربية.
3- تنمية المهارات الإدارية للقيادات الأكاديمية بكليات التربية الرياضية بجمهورية مصر العربية.
4- دور القيادة في التنمية التمويل بكليات التربية الرياضية بجمهورية مصر العربية.
5- ممارسات القيادة الأكاديمية في تطبيق معايير الجودة بكليات التربية الرياضية بجمهورية مصر العربية.
ثانيا:-
الوقوف على الفروق بين جامعة المنصورة المطبق بها الجودة والإعتماد وباقي الجامعات المصرية قيد البحث الغير مطبق بها الجودة والإعتماد.
ثالثا:-
الوقوف على الفروق بين الكليات التربية الرياضية للبنين وكليات التربية الرياضية للبنات حول دور القيادة في الإرتقاء بمستوى كليات التربية الرياضية للوصول إلى الإعتماد.
منهج البحث:-
إستخدمت الباحثة المنهج الوصفي أسلوب الدراسات المسحية لمناسسبته اتحقيق أهداف البحث.
النتائج:-
قد توصل الباحث إلى النتائج التالية:-
1- غياب معايير الإختيار لشغل المناصب القيادية.
2- ضعف ثقافة الجودة لدى بعض القيادات والإنسياق وراء الأهواء وإهمال المتابعة لبرامج الكلية.
3- عدم إهتمام بعض القيادات بأهمية مناقشة أمور الجودة داخل المجالس الرسمية مثل مجلس الجامعة ومجلس الكلية.
3- العمل بمجال الجودة يتطلب كثير من الوقت والجهد.