![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الي التعرف علي واقع التعليم الثانوي الصناعي في مصر، وتحديد الاطار الفكري للتربية الحياتية، واستعراض اهم الاهتمامات والخبرات العالمية للتربية الحياتية، واعتمدت علي المنهج المقارن لكشف اوجه التشابة والاختلاف بين مصر واليابان والصين في تطبيق التربية الحياتية بالتعليم الثانوي الصناعي في ضوء القوي والعوامل الثقافية المؤثرة في كل دولة، وكشف عن وجود اختلاف واضح في تطبيق التربية الحياتية بالتعليم الثانوي الصناعي في دول المقارنة الثلاث، ومن ثم وضعت تصورا مقترحا لمحاولة تطوير التعليم الثانوي الصناعي في مصر. |