Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Study of current interruption transients phenomena /
المؤلف
Tantawy, Elham Mohamed Abd El-Moniem.
هيئة الاعداد
باحث / الهام محمد عبدالمنعم طنطاوي
مشرف / منصور حسن عبدالرحمن
مشرف / ابراهيم عبدالغفار بدران.
باحث / الهام محمد عبدالمنعم طنطاوي
الموضوع
Interruption Transients Phenomena.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
141 p. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الهندسة الكهربائية والالكترونية
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الهندسة - Department of Electrical Engineering
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 160

from 160

Abstract

تتناول الرسالة بالدراسة والتحليل موضوع دراسة ظواهر قطع التيار العابرة في نظم القوى الكهربية المترابطة مع حقول الرياح وهو من الموضوعات الحيوية الهامة في مجال نظم القوى الكهربية حيث أصبحت الطاقة الكهربية الناتجة من حقول الرياح تمثل عنصرا هاما في تغذية الأحمال الكهربية بالشبكات. وتشتمل الرسالة على ستة فصول يحتوى كل منها على:
الفصل الأول:
وهو مقدمه عامة عن موضوع البحث واستعراضا لأهداف البحث وطريقة ومنهجية الوصول لتحقيق هذه الأهداف وكذا به ملخص للبحث ومحتوى كل فصل.
الفصل الثاني:
يحتوى هذا الفصل على تحليلات ومناقشات لظواهر قطع التيارات العابرة وتحليل النظم الكهربية فى هذه الظروف. وتم التركيز على حالات الكابلات الكهربية والكابلات البحرية حيث يتم استخدام الكابلات البحرية فى حالات حقول الرياح البعيدة عن الشاطئ المترابطة مع الشبكات الكهربية.
الفصل الثالث:
وقد تم به استعراض تطور ونمو استخدام طاقة الرياح في إنتاج الطاقة الكهربية. وتم شرح ومناقشة أنظمة تربينات الرياح المختلفة ذات السرعة الثابتة والسرعة المتغيرة مع بيان مميزات كل منها والمقارنة بينها.
كما يحتوى هذا الفصل على المتطلبات الخاصة بربط تربينات حقول الراح مع أنظمة القوى الكهربية.واشتمل هذا الفصل أيضا على نمذجة تربينات الرياح باستخدام برنامج ATP.
الفصل الرابع:
يشتمل هذا الفصل على بيانات بعض مكونات إحدى الشبكات الكهربية (التي ترتبط بمحطة رياح وتحتوى على كابلات بحرية) مع تمثيل هذه الشبكة ببرنامجATP وذلك عند حالات مختلفة من التشغيل وبقيم مختلفة للعناصر المكونة لهذه الشبكة. وتم تحليل النتائج التي تم التوصل لها باستخدام برنامج ATP وذلك في معظم حالات التشغيل.
الفصل الخامس:
تم في هذا الفصل شرح ومناقشة وتحليل الطرق المختلفة لتحسين أداء النظم الكهربية أثناء عمليات الفصل والتوصيل وكيفية تخفيض قيمة التيارات العابرة وفترتها الزمنية. كما تم تطبيق إدخال المقاومات بالنظم لتحقيق هذا الهدف وذلك على نظام الشبكة التي تم مناقشتها وتحليلها بالفصل الرابع من الرسالة ذلك مع تحليل ومناقشة وتوضيح الفترات الزمنية للتيارات العابرة عند قيم مختلفة للمقاومة وفى أماكن مختلفة لها بالنظام.
الفصل السادس:
ويشتمل هذا الفصل على النتائج النهائية التي تم التوصل إليها وكذا ما تضمنته الرسالة من نتائج جديدة.