![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلي استخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة في تدريس البلاغة , وأثرها في تنمية التحصيل والتفكير التأملي لدي طلاب الصف الاول الثانوي. وأسفرت نتائج البحث عن : 1- وجود فرق ذو دلالة احصائية بين متوسطيدرجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي عند مستوي دلالة (0.01) لصالح المجموعة التجريبية. 2- وجود فرق ذو دلالة احصائية بين متوسط بين درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار التفكير التأملي في البلاغة عند مستوي دلالة (0.01) لصالح المجموعة التجريبية. |