![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة الى التعرف علي فعالية برنامج الرسوم المتحركة في اكساب الأطفال معلومات عن المرحلة الأولى التعليمية و سباحة الزحف الأمامية ( وضع الجسم , ضربات الرجلين , ضربات الذراعين , التنفس , التوقيت و التوافق ) وسباحة الزحف الخلفية ( وضع الجسم , ضربات الرجلين , ضربات الذراعين , التنفس , التوقيت و التوافق ) . استخدمت الباحثة المنهج التجريبى لملائمة لطبيعة البحث , من خلال التصميم التجريبي ذو المجموعة الواحدة و ذلك باستخدام القياسات القبلية و البعدية . تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من المشتركين في مدارس السباحة في الاندية حيث اشتملت عينة البحث على (28) من المبتدئين فى مدارس السباحة بنادى حرس الحدود بالمركز الاوليمبي بالإسكندرية للقوات المسلحة و اجريت الدراسات الاستطلاعية على (16) مبتدئ فى حين اجريت الدراسة الاساسية على ( 12 ) مبتدئ تم قياس بعض المتغيرات الاولية و القدرات البدنية و المعرفية و المهارية . و تم تصميم برنامج حاسوبى قائم على الرسوم المتحركة لتعليم السباحة . و اسفرت النتائج عن وجود حجم تأثير إيجابي نتيجة استخدام برنامج الرسوم المتحركة للمجموعة التجريبية عند تعلم مراحل الاداء لمهارات المرحلة الاولي التعليمية ( التعود على الماء و إزالة عامل الخوف, التنفس الصحيح و تفتيح العينين , القفز من مناطق مختلفة الارتفاع , الوقوف في الماء العميق , الطفو الامامى و الخلفي و كيفية الوقوف منهما ) و ( سباحتي الزحف الأمامية و الخلفية ) في السباحة . كما توصلت الباحثة الي وضع مجموعة من الاختبارات تم تقنينها علمياً و ذلك لتقييم مستوي اداء المبتدئين في مراحل الاداء للمهارات الاولي التعليمية ( التعود على الماء و إزالة عامل الخوف , التنفس الصحيح وتفتيح العينين , القفز من مناطق مختلفة الارتفاع , الوقوف في الماء العميق , الطفو الامامى والخلفي وكيفية الوقوف منهما ) و ( سباحتي الزحف الأمامية والخلفية ) في السباحة قيد البحث للمبتدئين بنادي حرس الحدود بالمركز الاوليمبي للقوات المسلحة بالإسكندرية . |