الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف الدراسة الحالية الى التعرف على واقع التعليم الثانوى العام فى جمهورية مصر العربية وكيفية تطويره فى ضوء خبرات بعض الدول المتقدمة مثل المانيا واستراليا وماليزيا وقوفا على ملامح التعليم الثانوى العام فى هذة الدول ومحاولة الاستفادة منها فى تطوير التعليم العام فى مصروتوصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج التى تتعلق بفلسفة التعليم الثانوى العام واهدافة والقيد والقبول بمؤسساتة وخطط الدراسة ونظمها واساليب التقويم والامتحانات وادارة المدرسة الثانوية العامة ومن اهمها ان التعليم الثانوى العام مرحلة ضمن مراحل تعليمية اخرى يضمها جميعا نظاما تعليميا واحدا له فلسفتة الخاصة المنبثقة من فلسفة النظام التعليمى فان الخاص هنا ينصب على الدرجة وليس النوع. |