Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة مقارنة لنظام التعليم الثانوى العام فى كل من المانيا واستراليا وماليزيا وامكانية الافادة منها فى مصر /
المؤلف
سالمان، على احمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / على أحمد محمد سالمان
مشرف / نبيل سعد خليل
مشرف / إيناس إبراهيم أحمد حويل
مناقش / جمال محمد محمد ابو الوفا
الموضوع
التعليم الثانوى مصر
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
596 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية
الناشر
تاريخ الإجازة
27/6/2013
مكان الإجازة
جامعة سوهاج - كلية التربية - التربية المقارنة.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 551

from 551

المستخلص

هدف الدراسة الحالية الى التعرف على واقع التعليم الثانوى العام فى جمهورية مصر العربية وكيفية تطويره فى ضوء خبرات بعض الدول المتقدمة مثل المانيا واستراليا وماليزيا وقوفا على ملامح التعليم الثانوى العام فى هذة الدول ومحاولة الاستفادة منها فى تطوير التعليم العام فى مصروتوصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج التى تتعلق بفلسفة التعليم الثانوى العام واهدافة والقيد والقبول بمؤسساتة وخطط الدراسة ونظمها واساليب التقويم والامتحانات وادارة المدرسة الثانوية العامة ومن اهمها ان التعليم الثانوى العام مرحلة ضمن مراحل تعليمية اخرى يضمها جميعا نظاما تعليميا واحدا له فلسفتة الخاصة المنبثقة من فلسفة النظام التعليمى فان الخاص هنا ينصب على الدرجة وليس النوع.