Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية إستراتيجيتي التعلم الالكتروني الفردي و التعاوني القائم على أدوات الويب 2.0 في تنمية مهارات حل المشكلات البرمجية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية /
المؤلف
السيد، إيمان شــــعبان إبراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / إيمان شــــعبان إبراهيم السيد
مشرف / ســـامى محمد الفطايرى،
مشرف / وليد يوسـف محمد.
مشرف / وليد يوسـف محمد.
الموضوع
التعليم - برامج.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
366 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كـليـــة التـــربيـــة - قسم المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 353

from 353

المستخلص

هدف البحث الحالى الى التعرف على فاعلية استخدام إستراتيجيتي التعلم الالكتروني الفردي و التعاوني القائم على أدوات الويب 2,00 في تدريس البرمجة بلغة الفيجوال بيسك على تنمية مهارات حل المشكلات البرمجيه لدى طلاب تكنولوجيا التعليم بكلية التربيه النوعيه ، وتكونت عينة البحث من مجموعة من طلاب كلية التربية النوعية قسم تكنولوجيا التعليم الفرقة الأولى حيث يتم تقسيمها إلى مجموعتين تجريبيتين هى المجموعة التجريبية الأولى درست باستخدام استراتيجية التعلم الالكتروني الفردي القائم على أدوات الويب 2,00 وبلغ عددها (30) طالب وطالبه ، المجموعة التجريبية الثانية والتى درست باستخدام استراتيجية التعلم الالكتروني التعاوني القائم على أدوات الويب 2,00 وبلغ عددها (30) طالب وطالبه ، وتم اعداد ادوات البحث والتأكد من صدقها وثباتها وهى اختبار تحصيلي لتقييم الجانب المعرفي الخاص بمهارات حل المشكلات البرمجيه ، وبطاقة ملاحظه أداء الطلاب لمهارات استخدام برنامج الفيجوال بيسك ،واختبار حل المشكلات البرمجية ، وتم تنفيذ تجربة البحث وتطبيق الأدوات قبليا وبعديا ومعالجة البيانات احصائيا للتحقق من صحة فروض البحث ، وتوصلت نتائج البحث الى وجود فرق دال إحصائياً بين درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين في اختبار التحصيل المعرفي المرتبط بمهارات حل المشكلات البرمجية بلغة الفيجوال بيسك عند الدراسة باستخدام موقع إلكتروني تعليمي قائم على أدوات الويب 2.0يرجع للتأثير الأساسي لإستراتيجية التصميم ( التعلم الإلكتروني الفردي – التعلم الإلكتروني التعاوني ) وذلك لصالح المجموعة التجريبية الثانية ( تعلم إلكتروني تعاوني ). بينما لا يوجد فرق ذو دلاله احصائيه بين درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين في بطاقة ملاحظة مهارات استخدام برنامج الفيجوال بيسك عند الدراسة باستخدام موقع إلكتروني تعليمي قائم على أدوات الويب 2.0 كما توصلت النتائج الى عدم وجود فرق ذو دلاله احصائيه بين درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين في اختبار حل المشكلات المرتبط بمهارات حل المشكلات البرمجية بلغة الفيجوال بيسك عند الدراسة باستخدام موقع إلكتروني تعليمي قائم على أدوات الويب 2.0 .