![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية إلى: 1- إعداد برنامج مقترح في الرياضيات على أساس التمثيلات الرياضية وتعليمه للطلاب من الإعدادية 1 (عالية، متوسط، منخفضة أسييفرز)؟ 2- التعرف على فاعلية البرنامج المقترح في تطوير مهارات حل المشكلات الرياضية على طلاب المرحلة الإعدادية الأولى. (عالية، متوسطة، متدنية التحصيل)؟ 3-تحديد فعالية البرنامج المقترح في تطوير الموقف من الرياضيات من جانب الطلاب الإعدادية 1؟ تحديد (مرتفع، متوسط، منخفض المنجزين)؟ أهمية الدراسة: - ويمكن أن تكون هذه الدراسة مفيدة في تحقيق عائدات تعليمية إيجابية، وبعض من أكثر الاستيرادات منها ما يلي: - 1- إضاءة عالية لمعظم عمليات تعلم الرياضيات في النصوص المذكورة في المعايير I معايير المجلس الوطني لمعلمي الرياضيات (نكتم) وهي تطوير مهارات حل المشاكل والموقف تجاه الرياضيات والحصول على المعلمين على علم. 2- تقديم برنامج لتدريس الرياضيات على أساس تمثيلات رياضية للمعلمين للحصول على الفائدة من خلال إثراء بيئة التعلم من خلال استخدام أساليب التدريس الحديثة والفعالة بدلا من الأساليب التقليدية. 3-تقديم مقياس الموقف نحو الرياضيات واختبار لقياس مهارات حل المشاكل الرياضية، وبالتالي تمكين المعلمين والباحثين من الحصول على بعض الفائدة من خلال اكتشاف كم من هذه المهارات المتاحة في الطلاب. أيضا، يمكن أن تكون هذه الاختبارات دليل عند إعداد اختبارات مماثلة. 4-تطوير موقف إيجابي نحو الرياضيات وبالتالي زيادة رغبة الطالب في الدراسة والمشاركة في تحسين التعلم يأتي من تدريس الرياضيات. 5- تمكين المعلمين من الاستفادة من الأنشطة المتاحة للتمثيل الرياضي ضمن نطاق هذه الدراسة في تحسين الممارسات التعليمية والتعليمية في صفوف الرياضيات. & - الاستفادة من المخططين والمطورين من الدورات في إعداد وتأديب أنا تنظيم محتوى الدورات الرياضية في شكل أنا الشكل الذي يتيح أنشطة التمثيل الرياضي ملموسة من الأفكار الرياضية تظهر. من الدراسة |