Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية تقنيات الويب (2.0) في إكساب معلمي المدارس الذكية مهارات تصميم وحدة دراسية إلكترونية، واتجاههم نحو التعلم الإلكتروني /
المؤلف
عبد العليم، رجاء علي.
هيئة الاعداد
باحث / رجاء علي عبد العليم
مشرف / إسماعيل محمد الدرديري
مشرف / زينب محمد أمين
الموضوع
التعليم - طرق تدريس.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
327 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 345

from 345

المستخلص

سعى البحث الحالي التعرف على فاعلية تقنيات الويب(2,0) في إكساب معلمي المدارس الذكية مهارات تصميم وحدة دراسية إلكترونية وتنمية اتجاههم نحو التعلم الإلكتروني، وتقع الرسالة في أربعة فصول – إضافة إلى قائمة المراجع والملاحق، وذلك على النحو التالي:
الفصل الأول : الإطار العام للبحث، وتضمن مقدمة البحث، ومشكلته، وأهميته، وحـدوده ومادة المعالجة التجريبية وأدواته، ومتغيراته، ومجموعة البحث، ومنهجه ومصطلحاته وإجراءاته.
الفصل الثاني :الإطار النظري والدراسات السابقة للبحث، مشتملاً على ثلاثة محاور تناول فيها الباحث إطاراً نظرياً حديثاً استعان فيه بعدد (112) مرجعاً عربياً (76) مرجعاً أجنبياً، ومعظمها مراجع حديثة ومرتبطة بموضوع الدراسة وصيغت بطريقة منطقية ومتسلسلة.
الفصل الثالث:الإطار التجريبي للبحث، وعرض فيه الباحث كيفية إعداد مادة المعالجة التجريبية، وإعداد أدوات القياس، واختيار عينة البحث، واتبع الباحث المنهج العلمي السليم المناسب لموضوع الدراسة.
الفصل الرابع : نتائج البحث وتفسيرها والتوصيات والبحوث المقترحة، وتناول فيه الباحث معالجة الفروض واستخراج النتائج ثم تحليلها وتفسيرها، واتبع الباحث الأسلوب العلمي في التحليل، وقدم عدداً من التوصيات والبحوث المقترحة في ضوء النتائج المستخرجة، والتي أكدت على فاعلية الموقع التعليمي المقترح القائم على تقنيات الجيل الثاني من الويب في إكساب معلمي المدارس الذكية مهارات تصميم المقررات الإلكترونية وتنمية اتجاههم نحو التعلم الإلكتروني.