مقدمة
مشكلة الدراسة
فرضيات الدراسة
أهمية الدراسة
حدود الدراسة
أهداف الدراسة
مناهج الدراسة
مصطلحات الدراسة
الجوانب الحضرية المؤثرة على إمكانية الوصول
مقدمة
الامتداد العمراني والنمو السكاني في المدينة
أنماط النسيج العمراني في المدينة
استخدام الأرض في المدينة
شبكة الشوارع في المدينة
الخلاصة
المنطقة المركزية المقصد الأول للحركة
حدود منطقة الأعمال المركزية
شبكة الشوارع وحركة المرور في المنطقة المركزية
مواقف المركبات والميادين في المنطقة المركزية
البنية التجارية واستخدام الأرض في المنطقة المركزية
الخلاصة
خريطة خطوط السفر والزمن المتساوي للمركبات الخاصة
تحليل إمكانية وصول المركبات الخاصة في الفترة الصباحية
تحليل إمكانية وصول المركبات الخاصة في الفترة المسائية
تحليل إمكانية وصول المركبات الخاصة في فترة الركود
الخلاصة
خريطة خطوط السفر والزمن المتساوي للمركبات العامة
خطوات تصميم خريطة إمكانية الوصول واستنباط خطوط الزمن
تحليل إمكانية وصول المركبات العامة في الفترة الصباحية
تحليل إمكانية وصول المركبات العامة في الفترة المسائية
تحليل إمكانية وصول المركبات العامة في فترة الركود
الخلاصة
تقييم إمكانية الوصول في مدينة صنعاء
تقييم إمكانية وصول المركبات الخاصة في المدينة
التوزيع الجغرافي للوصلات ذات التدفق المروري المتعثر (أقل من 30 كم/ساعة)??????????????????????????????????????????????????
)التوزيع الجغرافي للوصلات ذات التدفق المروري المتوسط(من 30 -50كم/ساعة)
التوزيع الجغرافي للوصلات ذات التدفق المروري الجيد(اكثرمن 50كم/ساعة)
تقييم إمكانية وصول المركبات العامة
التوزيع الجغرافي للوصلات ذات التدفق المروري المتعثر (أقل من 30 كم/ساعة)??????????????????????????????????????????????????
)التوزيع الجغرافي للوصلات ذات التدفق المروري المتوسط(من 30 -50كم/ساعة)
التوزيع الجغرافي للوصلات ذات التدفق المروري الجيد(اكثرمن 50كم/ساعة)
الخلاصة
التقويم التنموي لإمكانية الوصول في مدينة صنعاء
معوقات إمكانية الوصول في مدينة صنعاء
الأولويات المكانية للتدخل التخطيطي في مدينة صنعاء
التخطيط لتقويم وتنمية إمكانية الوصول
الخلاصة
الخاتمة
نتائج الدراسة
التوصيات
الملاحق
المراجع والمصادر
المراجع والمصادر العربية.
المراجع الإنجليزية
الملخص
الملخص باللغة العربية.
الملخص باللغة الإنجليزية