Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير أداء الخدمات المصرفية باستخدام منهجية ستة سيجما (six sigma) /
المؤلف
الجعيدي، إبراهيم عثمان إبراهيم عوض.
هيئة الاعداد
باحث / إبراهيم عثمان إبراهيم عوض الجعيدي
مشرف / مني محمد إبراهيم البطل
مشرف / أمل مصطفي عصفور
مناقش / محسن علي عبده الكتبي
مناقش / عبد الحميد عبد الفتاح المغربي
الموضوع
إدارة الأعمال.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
أ - ل، 178، 7 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
2/5/2011
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التجارة ببورسعيد - إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 185

from 185

المستخلص

استهدفت هذا البحث التعرف علي العلاقات بين أبعاد الدراسة وأثرها في تطبيق منهجية ستة سيجما وذلك بالتطبيق علي العاملين والعملاء ببنوك بورسعيد وقد تم الحصول علي البيانات والمعلومات الميدانية باستخدام أسلوب الاستقصاء من خلال عينة بلغت 120 من العاملين و 285 من عملاء البنوك محل البحث وذلك لتكوين مقاييس يستهدف منها التعرف علي طبيعة ومدي العلاقات بين أبعاد الدراسة وأثرها في تطبيق منهجية ستة سيجما وأظهرت نتائج البحث النتائج التالية:
1- يوجد اختلاف معنوي بين أراء فئات الدراسة حول التزام الادارة بمفهوم الجودة وامكانية استخدام ستة سيجما في البنوك محل الدراسة
2- يوجد اختلاف معنوي بين أراء فئات الدراسة حول استراتيجيات الموارد البشرية وامكانية استخدام ستة سيجما في البنوك محل الدراسة
3- يوجد اختلاف معنوي بين أراء فئات الدراسة حول اتباع اساليب اداء البنوك الشاملة وامكانية استخدام ستة سيجما في البنوك محل الدراسة