الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص . الهدف من الدراسة: 1- مهارات التفكير الابداعى بوحدة الهندسةلدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائى. 2- ابعاد الحافز للانجاز بوحدة الهندسة لدى تلميذ الصف الرابع الابتدائى. 3- التصور المقترح لوحدة الهندسة لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائى. اهمية الدراسة: 1- قد تفيد تلاميذ الصف الرابع الابتدائى فى تنمية مهارات التفكير الابداعى . 2- قد ترشد معلمى الرياضيات بالتعليم الابتدائى الى استخدام برامج المحاكاة الهندسة التفاعلية . 3- قد تمكن معلمى الرياضيات والباحثين من استخدام الاختبار التحصيلى . منهج الدراسة: المنهج شبه التجريبى. نتائج الدراسة: 1- وجود فرق دال احصائيا لبرنامج محاكاة الهندسة التفاعلية بالحاسوب عند مستوى 0.01 بين متوسطى درجات التلاميذ بين مجموعتى المجموعة الضابطة والتجريبية للاختبار التحصيلى على مستوى ( التذكر – الفهم – حل المشكلات) 2- وجود فرق دال احصائيا لبرنامج محاكاة الهندسة التفاعلية بالحاسوب عند مستوى 0.01 بين متوسطى درجات التلاميذ بين مجموعتى المجموعة الضابطة والتجريبية للاختبار اتفكير الابداعى على مستوى( الطلاقة – المرونة – الاصالة) 3- وجود فرق دال احصائيا لبرنامج محاكاة الهندسة التفاعلية بالحاسوب عند مستوى 0.01 بين متوسطى درجات التلاميذ بين مجموعتى المجموعة الضابطة والتجريبية للاختبارالدافع للانجاز على مستوى ( حب الاستطلاع- المثابرة- الاستمتاع) |