Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على محاكاة الهندسة التفاعلية بالحاسوب واثره فى التحصيل وتنمية التفكير الابداعى والدافع للانجاز لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية /
المؤلف
محمد، سحر عبده.
هيئة الاعداد
باحث / سحر عبده محمد
مشرف / محمد سويلم البسيونى
مشرف / شعبان حنفى شعبان
مشرف / رباب محمد المرسى
مناقش / سيد محمد خير الله
مناقش / علاء الدين سعد متولي
الموضوع
التفكير. الابداع. التعلم الذاتى. الهندسة - طرق تدريس.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
242 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
11/7/2012
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية ببورسعيد - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 268

from 268

المستخلص

.
الهدف من الدراسة:
1- مهارات التفكير الابداعى بوحدة الهندسةلدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائى.
2- ابعاد الحافز للانجاز بوحدة الهندسة لدى تلميذ الصف الرابع الابتدائى.
3- التصور المقترح لوحدة الهندسة لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائى.
اهمية الدراسة:
1- قد تفيد تلاميذ الصف الرابع الابتدائى فى تنمية مهارات التفكير الابداعى .
2- قد ترشد معلمى الرياضيات بالتعليم الابتدائى الى استخدام برامج المحاكاة الهندسة التفاعلية .
3- قد تمكن معلمى الرياضيات والباحثين من استخدام الاختبار التحصيلى .
منهج الدراسة:
المنهج شبه التجريبى.
نتائج الدراسة:
1- وجود فرق دال احصائيا لبرنامج محاكاة الهندسة التفاعلية بالحاسوب عند مستوى 0.01 بين متوسطى درجات التلاميذ بين مجموعتى المجموعة الضابطة والتجريبية للاختبار التحصيلى على مستوى ( التذكر – الفهم – حل المشكلات)
2- وجود فرق دال احصائيا لبرنامج محاكاة الهندسة التفاعلية بالحاسوب عند مستوى 0.01 بين متوسطى درجات التلاميذ بين مجموعتى المجموعة الضابطة والتجريبية للاختبار اتفكير الابداعى على مستوى( الطلاقة – المرونة – الاصالة)
3- وجود فرق دال احصائيا لبرنامج محاكاة الهندسة التفاعلية بالحاسوب عند مستوى 0.01 بين متوسطى درجات التلاميذ بين مجموعتى المجموعة الضابطة والتجريبية للاختبارالدافع للانجاز على مستوى ( حب الاستطلاع- المثابرة- الاستمتاع)