Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام استراتيجيات التفكير المتشعب في تنمية الذكاء البصري والتحصيل في الهندسة لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي /
المؤلف
أبو النجا, نورا محسن محمد.
هيئة الاعداد
باحث / نورا محسن محمد أبوالنجا
مشرف / مصطفى عبدالسميع محمد
مشرف / بهيرة شفيق إبراهيم
الموضوع
الهندسة- طرق التدريس. التعليم- طرق القياس. التفكير. الذكاء. التعليم الإعدادى.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
286 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج و طرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 16

from 16

المستخلص

استهدف البحث التعرف على فاعلية استخدام استراتيجيات التفكير المتشعب في تنمية الذكاء البصري والتحصيل في الهندسة لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي، وينمي الذكاء البصري والتحصيل في الهندسة لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي، ويفيد واضعي ومخططي ومطوري ومعلمي الرياضيات بالمرحلة الإعدادية في توضيح أهمية وكيفية توظيف استراتيجيات التفكير المتشعب في مواقف تعليم مقررات الرياضيات مما قد يسهم في تحسين نواتج تعليم الرياضيات، وتنمية التحصيل في الهندسة لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى، وتعرف فاعلية استخدام استراتيجيات التفكير المتشعب في تدريس الهندسة على تنمية التحصيل والذكاء البصري، ومعرفة العلاقة الارتباطية بين الذكاء البصري والتحصيل.