Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية منهج مقترح للكيمياء في التعليم العام في ضوء فلسفتها ومعايير تعليمها في تعديل التصورات العقلية البديلة حول التراكيب الكيميائية والاتجاه نحو دراسة الكيمياء /
المؤلف
أبو الوفا، رباب أحمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / رباب أحمد محمد أبوالوفا
مشرف / هالة محمد طليمات
مشرف / إبراهيم توفيق غازى
مشرف / إبراهيم توفيق غازى
الموضوع
الكيمياء - طرق البحث.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
366 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة دمنهور - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 1125

from 1125

المستخلص

يتقصى البحث الحالي فاعلية منهج مقترح للكيمياء في التعليم العام في ضوء فلسفتها في تعديل التصورات العقلية البديلة حول التراكيب الكيميائية و الإتجاه نحو دراسة الكيمياء و تكونت عينة البحث من (199) طالب و طالبة من طلاب الصف الأول الإعدادي بمدرسة العكريشة الإعدادية المشتركة بإدارة بندر كفر الدوار التعليمية بمحافظة البحيرة , للعام الدراسي 2010 / 2011 و وزعت العينة على مجموعتين هما : المجموعة التجريبية و تمثل عددها (101) طالب و طالبة و المجموعة الضابطة و بلغ عددها (98) طالب و طالبة. وقد تم أولاً تصميم الإطار العام للمنهج المقترح لتعليم الكيمياء بالتعليم العام على مستوى التخطيط و ذلك إستناداً إلى فلسفة علم الكيمياء و معايير تعليمه . ثم تصميم الإطار العام للمنهج المقترح لتعليم الكيمياء بالصف الأول الإعدادي على مستوى التخطيط و ذلك إستناداً إلى فلسفة علم الكيمياء و معايير تعليمه.