Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التخطيط التسويقي الاستراتيجي للحملات الانتخابية الرئاسية :
المؤلف
صبح، حنان محمد البيلي أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / حنان محمد البيلي أحمد صبح
مشرف / طاهر مرسي عطية
مشرف / أشرف سنجر
مناقش / محسن علي الكتبي
مناقش / محمد احمد عبد النعيم
مناقش / ايمان صالح عبد الفتاح
الموضوع
التسويق. ادارة الاعمال.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
335 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
2/1/2012
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التجارة ببورسعيد - ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 340

from 340

المستخلص

تمثلت مشكلة البحث الرئيسسية في غياب تطبيق مبادئ التسويق الحديث وأسسه واستراتيجياته التخطيطية في ادارة الحملات الانتخابية في مصر، واغفال دور التسويق كمحفز للبيئة السياسية بصفة عامة، وللحملات الانتخابية الرئاسية بصفة خاصة، ومن ثم عدم وجود خطط واستراتيجيات تسويقية لهذه الحملات وصولاً إلى حالة الخمول السياسي بين الاحزاب وتباعد نقاط المنافسة؛ واعتبار التسويق السياسي غير قابل للتطبيق في بيئة سياسية خاملة، وبالتالي عدم وجود مزيج تسويقي سياسي متكامل لأي مرشح رئاسي، وكذلك غموض مواصفات المرشح الرئاسي الامثل وعدم وجود معايير متفق عليها تصلح للظروف الراهنة التي تعيشها مصر الآن ، وانتهى البحث بأهم التوصيات وهي: التوصل الى تقديم نموذج تسويقي فعال لأي مرشح رئاسي مرتقب في مصر في اطار تخطيط استراتيجي متكامل لجميع انشطة الحملات الانتخابية الرئاسية، حيث الاستخدام الفعال لاستراتيجيات المزيج التسويقي للمرشح الرئاسي مع تحديد اهم المقومات اختياره، والذي تأمل الباحثةان يستخدمه العديد من مرشحي الانتخابات الرئاسية القادمة في 2012 باذن الله.