Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية إستراتيجية قائمة عالى بعض أساليب التعليم النشط فى تنمية المفاهيم البيولوجية والمهارات الحياتية لدى طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
حمدى, مديحة عبدالخالق على.
هيئة الاعداد
باحث / مديحة عبدالخالق حمدى
مشرف / أمانى محمد سعدالدين الموجى
مشرف / أميمة محمد عفيفى أحمد
الموضوع
التعلم النشط. التعليم الثانوى. المناهج- تخطيط.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
299 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 574

from 574

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى فاعلية إستراتيجية قائمة على بعض أساليب التعليم النشط فى تنمية المفاهيم البيولوجية والمهارات الحياتية لدى طلاب المرحلة الثانوية وتصميم إستراتيجية قائمة على أساليب التعليم النشط المستخدمة فى هذاالبحث (كأسلوب تروبردج وبابيى للتعليم النشط، أسلوب حل المشكلات، أسلوب المناقشة النشطة) والتعرف على فاعلية هذه الإستراتيجية فى تنمية المفاهيم البيولوجية لدى طلاب الصف الأول الثانوى والتعرف على فاعلية هذه الإستراتيجية فى تنمية المهارات الحياتية لدى طلاب الصف الأول الثانوى ويفيد البحث الحالى مخططى المناهج فى صياغة محتوى المقررات بما يتناسب وإستراتيجيات التعليم النشط فى المرحلة الثانوية.