الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية التعرف على فاعلية برنامج لتنمية كفايات معلمي اللغة العربية في تحليل النص الأدبي وأثره في إنماء مهارات التذوق الأدبي لدى طلاب المرحلة الثانوية بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتقديم قائمة بكفايات تحليل النص الأدبي لمعلمي اللغة العربية، ويمكن الإفادة منها في تحسين مستوى معلم اللغة العربية، ومساعدة الطلاب تعرف جوانب تحليل النص الأدبي، ومقوماته، وتعرف الطلاب مقومات التذوق الأدبي ومعاييره، ومساعدة مخططي برامج تدريب معلمي اللغة العربية ومنفذيها على تحليل النص الأدبي. |