Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية إستراتيجية الألعاب التعليمية في تنمية مهارات التواصل الشفوي للتلاميذ بطيئي التعلم في المرحلة الإبتدائية /
المؤلف
عبد الفتاح، صفوت عبد الحليم أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / صفوت عبد الحليم احمد
مشرف / صابر عبد المنعم
مشرف / محمد السيد صديق
مناقش / تهانى محمد عثمان
الموضوع
الألعاب التعليمية. طرق التدريس.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
210 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - مناهج وطرقالتدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 216

from 216

المستخلص

هدفت الدراسة إلى دراسة أثر تطبيق إستراتيجية الألعاب التعليمية في تنمية مهارات الإستماع والتحدث لتلاميذ المرحلة الإبتدائية بطيئي التعلم. تتكون مجموعة البحث من مجموعة تجريبية واحدة قوامها (20) تلميذا بطيئي التعلم ممن لديهم قصور في مهارات الإستماع والتحدث، أعمارهم الزمنية بين (6-7) سنوات، تتراوح نسبة ذكائهم بين (70 إلي 90)، ويقوم الباحث بعمل إختبار قبلي علي المجموعة التجريبية ثم يخضعها للمعالجة بإستخدام إستراتيجية الألعاب التعليمية ثم يقوم بعمل إختبار بعدي على نفس المجموعة.