Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة المفتوحة في السودان على ضوء متطلبات التعليم الإلكتروني /
المؤلف
علي، سامية عبد الله أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / سامية عبد الله أحمد على
مشرف / نجوى يوسف جمال الدين
مشرف / محمود حسان سعيد حسان
مشرف / سامية عبد الله أحمد على
الموضوع
التعليم الجامعى- السودان. هيئات التدريس- السودان. الجامعات والكليات المفتوحة- السودان.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
303 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - تعليم كبار
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 297

from 297

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى تعرف المقصود بالتنمية المهنية في التعليم الإلكتروني لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المفتوحة وتحديد أهم أهدافها وأساليبها، وذلك من خلال تحليل الأدبيات المرتبطة بالموضوع، ورصد للتجارب ببعض الدول العربية والأجنبية الرائدة في مجال التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المفتوحة، وإستخلاص أهم النماذج العالية بها، ثم التوصل لأوجه الإفادة منها، وذلك من خلال تحليل تجارب كل من الهند وبريطانيا وماليزيا وفلسطين والكشف عن أهم مؤشرات الوضع الراهن للتنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة السودان المفتوحة.