الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى تعرف أثر نموذج التفاؤل المتعلم على تنمية التفكير الناقد والنضج الإجتماعي من منظور علم النفس الإيجابي لدى طلاب المرحلة الثانوية وبلغت عينة الدراسة (40) طالبة من مدرسة بهتيم الثانوية بنات (20) طالبة للمجموعة التجريبية و(20) طالبة للمجموعة الضابطة وطبق إختبار الذكاء المصور لأحمد زكى صالح، وإختبار التفكير الناقد لجابر عبد الحميد وأحلام الباز، ومقياس التفاؤل إعداد سيلجمان، ومقياس النضج الإجتماعى إعداد الباحثة، ثم طبق البرنامج على المجموعة التجريبية. |